كتب ودراسات

دراسة: تناول بقايا الطعام يزيد من وزنك

توصلت دراسة حديثة إلى أن ترك كيس من بقايا الطعام في الثلاجة قد يقلل من مخلفات الطعام، لكنه يمكن أن يعرقل أهداف نظامك الغذائي وممارسة التمارين الرياضية.

ويحاول العديد من الأشخاص الذين يخضعون لحميات غذائية التخلص من الوزن الزائد، عن طريق تناول كمية محدودة من الطعام، وتوفير الباقي لوقت لاحق، ومع ذلك، فقد وجد باحثو التسويق في جامعة ميشيغان، أن هذا التصرف غالباً ما يترك انطباعاً كاذباً بتناول كمية أقل من الطعام، ويمكن أن يكافئوا أنفسهم في وقت لاحق، بتناول كمية إضافية من الطعام، أو يهملون ممارسة التمارين الرياضية.

وبغض النظر عن كمية الطعام التي يتناولها أحد الأشخاص على إحدى الوجبات الرئيسية، يمكن أن يدفعهم ترك كمية كبيرة من بقايا الطعام إلى الاعتقاد أنهم لم يتناولوا الكثير، ويمكن أن يكون لهذا الاعتقاد الخاطئ تأثير مباشر على نمط حياة الشخص في الساعات والأيام التي تلي ذلك.

ويقول الباحثون، إن ترك كمية كبيرة من بقايا وجبة الطعام، من المرجح أن يشجع الكثيرين، على تناول وجبات خفيفة غير صحية، أو يسمحوا لأنفسهم، أن يزيدوا من كمية الطعام التي يتناولوها في الوجبات اللاحقة.

وفي السياق نفسه، يمكن لأي شخص يترك كمية كبيرة من وجبة الطعام، أن يشعر بحاجة أقل لممارسة التمارين الرياضية، من الأشخاص الذين يتناولون وجبتهم بالكامل، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى