ميشيل أوباما تستعد لطرح كتابها الثاني

ميشيل أوباما تستعد لطرح كتابها الثاني
ميشيل أوباما
كتب: آخر تحديث:

قالت مجلة People الأمريكية أن ميشيل أوباما، زوجة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما تستعد لطرح كتابها الثاني، الذي سيركز هذه المرة على قرائها أكثر من نفسها.

ويحمل الكتاب الجديد عنوان: «Becoming: A Guided Journal for Discovering Your Voi»، وسيكون الكتاب ملحقا تابعاً لكتابها الأول «Becomin»، الذي طرحته في شهر نوفمبر ال 2018، وتسرد فيه مذكراتها، وتم بيع ما يقرب من 9 نسخ في الثانية الواحدة. وبهذه الوتيرة تصبح مذكرات أوباما أسرع الكتب مبيعاً لعام (2018).

وكتبت أوباما هذه المرة مقولات لها، وأسئلة متعلقة بكتابها الأول، وقالت المجلة «هذه المرة كتبت ميشيل هذا الكتاب لمساعدة القراء على سرد قصصهم الخاصة ومذكراتهم».

كما أعربت أوباما في مقدمة كتابها الثاني، عن أملها في أن «يتمكن الكتاب من تشجيع القراء على تدوين تجاربهم، وأفكارهم ومشاعرهم بكل ما تحتويه من سلبيات وايجابيات»

وأعلنت دار نشر «بينغوين»، في بيان لها اليوم الإثنين 7 أكتوبر 2019، عن أن الكتاب سيطرح بالأسواق في 19 نوفمبر 2019.

«وأصبحت»

وسردت أوباما في مذكراتها قصة حياتها، ونشأتها في ساوث سايد بشيكاغو، وتكلمت بصراحة عن العنصرية التي تعرضت لها، وصولاً إلى سنوات عملها في البيت الأبيض وحلولها أول سيدة أمريكية أولى من أصل إفريقي.

وكان النصف الأول من الكتاب الأكثر إثارة؛ حيث تتحدث عن طفولتها في شيكاغو، وعن والدها الذي كان يأمل أن يكون فناناً، لكن الفقر منعه من دخول الجامعة، فانضم إلى الجيش ثم عمل في مصنع.

ولم تركز أوباما على ما افتقدته طفولتها بسبب الفقر، بل تروي الأمور كما هي وتترك للقارئ فرصة الاستنتاج.

أما النصف الثاني من الكتاب فيغطي معظم ما عايشه الجمهور. الصعود السياسي لباراك، وكره ميشال السياسة وألاعبيها، وكيف تأثرت حياتهما معاً بعدما تم انتخابه.

فيما كتبت ميشيل عن تفاصيل حياتهما في البيت الأبيض.

ويتألف الكتاب من 426 صفحة وترجم إلى 24 لغة، كما شغل المركز الأول من حيث الطلبات على موقع «أمازون».

التعليقات

اترك تعليقاً