14 كتابا ستغير طريقة تفكيرك اختر من بينها

14 كتابا ستغير طريقة تفكيرك اختر من بينها
14 كتابا تجعلك سيد عقلك
كتب: آخر تحديث:

إذا كنت من المهمومين بقراءة كتب التنمية البشرية ومجالاتها مثل السيطرة على عقلك، وتعلم كل ما له علاقة بقانون الجذب، لتصبح سيد عقلك، كما يقال، فلا شك أنك ستجد من بين هذه الكتب كتابا يمنحك ما تريد، كتابا ستجد فيه العديد من التفسيرات حول كيف تصبح سيد عقلك؟.

Ask and It Is Given

Ask and It Is Given

كتاب Ask and It Is Given من تأليف كتاب من قبل إستر هيكس وجيري هيكس، وفى هذا الكتاب سوف تتعلم كيفية إظهار رغباتك والعيش بطريقة مرضية تستحقها، فمن خلال القراءة ستتعرف على تأثر علاقاتك ومشاكلك الصحية وشؤونك المالية وشواغلك المهنية وغير ذلك مما يتعلق بالزمان والمكان.

Think & Grow Rich, by Napoleon HillThink & Grow Rich, by Napoleon Hill

كتاب Think & Grow Rich من تأليف نابليون هيل، وهو كتاب مخصص فى مجال التوجيه نحو تحقيق الإنجازات الشخصية والاستقلالية المالية وقد كتب في عام 1937 من قبل نابليون هيل وبيعت الخمسة آلاف نسخة الأولى كلها وتم طبع عشرة آلاف نسخة أخرى من الكتاب ونفذت أيضاً من الأسواق في غضون ستة أسابيع فقط.

The Science of Getting Rich by Wallace WattlesThe Science of Getting Rich by Wallace Wattles

كتاب The Science of Getting Rich من تأليف والاس جي واتلز، وفى هذا الكتاب ستتعلم كيف تحصل على ما تريد. لقد قضى والاس د. واتلز جزءا كبيرا من حياته فى دراسة قوانين النجاح من كبار الفلاسفة في العالم، ثم قام بتدوينها فى هذا الكتاب .

The KybalionThe Kybalion

كتاب The Kybalion أو كيباليون، وهو فلسفة هرمزية، نشر عام 1908 يزعم أنه يحتوي عصارة تعليم هرمس مثلث العظمة. كتبه أشخاص مجهولين أطلقوا على نفسهم مسمى “المبتدؤن الثلاثة”. ويستعرض الكتاب سبعة مباديء التي تشرح حقيقة الوجود والحياة وكيفية القيام بالتحويل الذهنى.

The Celestine ProphecyThe Celestine Prophecy

كتاب The Celestine Prophecy أو نبوءة سلستين للكاتب جيمس ريدفيلد، وتتضمن نبوءة سلستين على أسرار تغير عالمنا حاليًا. بالاعتماد على الحكمة القديمة، فالكتاب يخبرك بكيفية إجراء اتصالات أو روابط بين الأحداث التي تحدث في حياتك الآن، ويتيح لك معرفة ما سيحدث لك في السنوات القادمة.

A Course in Miracles, by Helen SchucmanA Course in Miracles, by Helen Schucman

كتاب A Course in Miracles أو دورة في المعجزات، بقلم هيلين شوكمان (14 يوليو 1909 – 9 فبراير 1981) كانت عالمة نفسية إكلينيكية وبحوث أمريكية، وأستاذة في علم النفس الطبي بجامعة كولومبيا في نيويورك من عام 1958 وحتى تقاعدها في عام 1976.

A Return to Love, by Marianne WilliamsonA Return to Love, by Marianne Williamson

كتاب A Return to Love أو عودة إلى الحب، بقلم ماريان ويليامسون، يعد هذا الدليل الروحي الأكثر مبيعًا والذي تشارك ماريان ويليامسون أفكارها حوله بشأن الحب والبحث عن السلام الداخلى، إذ تكشف كيف يمكن لكل منا أن يصبح عاملاً ولديه معجزة. وسواءً كان الألم النفسي موجودًا في مجال العلاقات أو الوظيفة أو الصحة، فهي توضح لنا كيف يكون الحب قوة فاعلة ومفتاحًا للسلام الداخلي وكيف يمكننا من خلال ممارسة الحب أن نجعل حياتنا أكثر إرضاءً مع خلق سلام أكثر العالم المحب لأطفالنا.

The Success Principles, by Jack CanfieldThe Success Principles, by Jack Canfield

كتاب The Success Principles أو مبادئ النجاح، بقلم جاك كانفيلد، وفى هذا الكتاب يتعرف القارئ على كيفية الوصول من حيث المكان الذى يوجد فيه إلى المكان الذي يريد أن يكون فيه، فالمؤلف يعلمك مبادئ النجاح وكيفية زيادة ثقتك بنفسك، والتعامل مع التحديات اليومية ، والعيش بشغف وهدف ، وتحقيق كل طموحاتك. ليس مجرد مجموعة من الأفكار الجيدة ، يوضح هذا الكتاب المبادئ الـ 64 الخالدة المستخدمة من قبل الرجال والنساء الناجحين عبر التاريخ. هذه المبادئ مجتمعة وتمارسها كل يوم ، ستحول حياتك إلى أبعد من أحلامك!

The Seven Spiritual Laws of Success, by Deepak ChopraThe Seven Spiritual Laws of Success, by Deepak Chopra

كتاب  The Seven Spiritual Laws of Success أو قوانين النجاح الروحية السبع، بقلم ديباك شوبرا، ومن خلال هذا الكتاب سوف تتعرف على كيفية تحقيق أحلامك استنادًا إلى القوانين الطبيعية، إذ يحطم هذا الكتاب الأسطورة القائلة إن النجاح هو نتيجة العمل الجاد أو الخطط الصارمة أو طموح القيادة.

Law of AttractionLaw of Attraction

كتاب Law of Attraction أو قانون الجذب: علم جذب المزيد مما تريد، وأقل ما لا تريده، بقلم مايكل لوسير، يتمثل الهدف من هذا الكتاب، بأنه قد لا تكون على دراية بذلك، ولكن هناك قوة قوية للغاية تعمل في حياتك. يطلق عليه قانون الجذب جذب الناس والوظائف والمواقف والعلاقات في حياتك – وليس كل منهم جيد! وبمساعدة Michael Losier يمكنك تعلم كيفية استخدام قانون الجذب عمداً وتحويلها إلى قوة إيجابية من شأنها أن تغير حياتك.

The Power of Now, by Eckhart TolleThe Power of Now, by Eckhart Tolle

كتاب The Power of Now أو  قوة الآن، بقلم إيكهارت توللى، يقوم هذا الكتاب علي تطوير النفس وجعلها تستطيع عيش اللحظة الآنية ومقاومة أي أفكار سلبية قد تواجهها والتي يتسبب فيها العقل أو المشاعر علي حد سواء فيساعد علي أن يعيش المرء حياته بدون ضغوط أو قلق.

The Secret, by Rhonda ByrneThe Secret, by Rhonda Byrne

كتاب The Secret أو السر ، بقلم روندا بيرن، يعد كتاب السر من أفضل كتب المساعدة الذاتية مبيعاً لعام 2006، وهو من تأليف روندا بايرن، استناداً إلى فيلم سابق بنفس الاسم. وتقوم فكرته على قانون الجذب ويدعي أن التفكير الإيجابي يمكن أن يخلق نتائج تجعل الحياة أفضل مثل زيادة في الثروة والصحة والسعادة.

Awaken the Giant Within, by Tony RobbinsAwaken the Giant Within, by Tony Robbins

كتاب Awaken the Giant Within أو أيقظ قواك الخفية بقلم توني روبنز، وهو كتاب تنمية بشرية، تتعرف فيه مع توني روبنز على كيفية تحكمك فى مستقبلك الذهني والعاطفي والجسماني والمالى.

Learned OptimismLearned Optimism

كتاب Learned Optimism أو تعلمت التفاؤل، بقلم مارتن سليجمان، يتناول الكتاب كيف يمكن لأي شخص أن يتعلم ممارسة التفاؤل، وذلك من خلال الطرق التى يوضحها الكاتب سواء على مستوى الأساليب التوضحية أو التفسير والسلوك، والحوار الداخلى، والمهارات التى تساعد على هزيمة الاكتئاب، وتقوية جهاز المناعة وتطوير أفضل قدراتك.

بعد هذه الكتب التى تم عرضها، هل لديك أي كتب أخرى ترغب فى إضافتها إلى القائمة؟.

التعليقات

اترك تعليقاً