أردوغان يهدد بغزو عسكري في سوريا بحجة ضرب الأكراد

أردوغان يهدد بغزو عسكري في سوريا بحجة ضرب الأكراد
أردوغان يساوم تميم
كتب: آخر تحديث:

هدد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الأحد،  بشن هجوما عسكريا علي الجيب الكردي في شمال سوريا خلال الأيام القادمة، في عملية غزو جديدة لضرب الأكراد.

واوضح أردوغان ان الهجوم العسكري سيهدف منطقة عفرين للقضاء علي الإرهاب في الحدود الجنوبية، وهدد بتنزيق الإرهابيين في عفرين إذا لم يستسلموا.

وبحسب صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية أن منطقة عفرين تخضع للمليشيات المردية التي تعرف باسم وحدات حماية الشعب التي تعتبرها تركيا مجموعة إرهابية وامتدادا للتمرد الكردي الذي يشن في جنوب شرق تركيا.

وفي أشارة إلي الولايات المتحدة، قال أردوغان “عندما تلبسون إرهابيا زيا عسكريا، وترفعون علم بلادكم على مبنى يتحصن فيه، فهذا لا يغطي الحقيقة. الأسلحة الأمريكية أرسلت إلى المنطقة بواسطة آلاف الشاحنات والطائرات، يباع جزء منها في السوق السوداء، والجزء الآخر يستخدم ضدنا.

وأردف أردوغان أن أمريكا تظن أنها أسست جيشا ممن يمارسون السلب والنهب، وسترى كيف سنبدد هؤلاء اللصوص في أقل من أسبوع، سبق وقضينا على 3 آلاف مسلح من تنظيم داعش الإرهابي ما بين مدينتي جرابلس والباب،  وإن لزم الأمر فسنقضي على 3 آلاف إرهابي آخر في تلك المناطق. إننا مصممون على وأد الفتنة بطريقة أو بأخرى

وأضاف أردوغان أن العملية الجديدة ستكون امتدادا لتدخل تركيا في عام 2016 في شمال سوريا، التي كانت تهدف محارية تنظيم داعش ووقف تقدم القوات الكردية المدعومة من الولايات المتحدة .

والجدير بالذكر ان القوات التركية متمركزة فى اراضى المتمردين على جانبي عفرين.

التعليقات

اترك تعليقاً