الشأن العربي

محكمة حوثية تقضي بإعدام الرئيس اليمني وعدد من معاونيه ومصادرة ممتلكاتهم

أصدرت محكمة خاضعة لسلطة جماعة أنصار الله الحوثية في العاصمة صنعاء، اليوم الثلاثاء، حكما بإعدام الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي ورئيس حكومته معين عبدالملك ومسؤولين آخرين.

وقالت وكالة أنباء” سبأ” التابعة للحوثيين إن المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة بصنعاء، أدانت كلا من خالد حسين اليماني (وزير الخارجية السابق)، وعبدربه منصور هادي، ومعين عبد الملك سعيد، بتهم ارتكاب جرائم الخيانة العظمى.

وقضى منطوق الحكم في الجلسة التي عقدت برئاسة رئيس المحكمة القاضي مجاهد العمدي، بمعاقبة المدانين “بالإعدام تعزيراً ومصادرة جميع أموالهم العقارية والمنقولة داخل اليمن وخارجها وتوريدها إلى خزينة الدولة”.

كما قضى الحكم بإدانة اليماني بما وصفها “جرائم الاتصال غير المشروع بكيان العدو الإسرائيلي”، وارتكاب أفعال بقصد المساس باستقلال الجمهورية اليمنية وسلامة أراضيها، وإعانة العدو، وانتحال صفة وزير الخارجية المنسوبة إليه في قرار الاتهام.

وقضى الحكم أيضا بإدانة هادي ومعين عبد الملك بما أسماها “جريمة الاشتراك في الاتفاق الجنائي المنسوبة إليهما في قرار الاتهام، وإدانة عبد الملك بجريمة انتحال صفة رئيس الوزراء المنسوبة إليه في قرار الاتهام، حسب الوكالة.

وألزمت المحكمة الجزائية المحكوم عليهم بتسليم مبلغ مليون و500 ألف ريال أجور التقاضي للمحامين الذين تولوا الدفاع عنهم.

يشار إلى أن الحوثيين سبق وأن عقدوا عدة جلسات محاكمة غيابية للرئيس اليمني وعدد من المسؤولين الحكوميين، بتهم تصفها الجماعة بالخيانة والإضرار بالوطن والتعاون مع التحالف العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى