بدأ الأهلي التسجيل في الشوط الأول عن طريق محمد شريف في الدقيقة 23 إثر مراوغة رائعة من أيمن أشرف من خارج منطقة الجزاء، ومن ثم تمريرة سحرية إلى شريف “الخطير” سددها رائعة من يمين منطقة الجزاء في الزاوية اليسرى لمرمى محمود جنش حارس مرمى الزمالك.

وتعادل للزمالك محمود شيكابالا بهدف جميل في الدقيقة 31، حيث سدد كرة رائعة من يمين منطقة الجزاء في أقصى الزاوية اليسرى لمرمى حارس مرمى الأهلي علي لطفي.

وسريعا في الدقيقة 39 من الشوط الأول، إثر هجوم مرتد للأهلي ومن ثم تسديدة صاروخية بالقدم اليسرى عن طريق محمد شريف اخترقت شباك حارس مرمى الزمالك مسجلا الهدف الثاني.

الشوط الثاني بين الأهلي والزمالك

بدأ الزمالك الشوط الثاني بتغيير ثنائي حيث دفع كارتيرون بكلاً من سيف الدين الجزيري وأحمد سيد زيزو بدلاً من مروان حمدي وشيكابالا.

وشهدت الدقائق الأولى من الشوط الثاني فرصة خطرة من الزمالك سددها زيزو تصدى لها على لطفي .

ضغط الزمالك بشكل مكثف عن طريق اشرف بن شرقي وزيزو وأحتسب محمود البنا ضربة جزاء للزمالك بعد عرقلة زياد الجزيري من قبل رامي ربيعة وبعد اللجوء لتقينة الفيديو “الفار” أحتسب الحكم ضربة جزاء  تصدى لها على لطفي  وعادت الكرة إلى فرجاني لكن الأخير سدد الكرة فوق العارضة.

ودفع موسيماني بناصر ماهر بدلاً من حسين الشحات ،ونال محمود علاء بطاقة صفراء للخشونة مع عمرو السولية.

وفي أخر 10 دقائق شارك أكرم توفيق بدلاً من أحمد رمضان بيكهام ، كما شارك وليد سليمان بدلاً من أفشة .

وضغط الزمالك بكل قوة في الدقائق الأخيرة وتعرض أيمن أشرف لأصابة وسقط على أرض الملعب،وأنقذ على لطفي فريقه من هدف محقق في الثواني الأخيرة ، وينتهي اللقاء بفوز هام للأهلي بهدفين لهدف.

وارتقى الأهلي لوصافة الدوري المصري رافعا رصيده إلى 30 نقطة ومبتعدا بثلاث نقاط عن الزمالك الذي خاض 3 لقاءات أكثر من الأول.