الشأن الأجنبي

مختبر يمنح 4 آلاف يورو مقابل الإصابة بكورونا لتجريب لقاح ضد الفيروس

قالت صحيفة new york post الأمريكية إن مختبراً بريطانياً يبحث عن 24 متطوعاً للمشاركة في اختبار لقاح جار تطويره ضد فيروس كورونا المستجد مقابل 4 آلاف يورو.

الصحيفة قالت بأن اللقاح سيتم تجريبه أولاً على حيوانات وفي حال ما أدى إلى نتائج إيجابية، فيستم الانتقال إلى مرحلة التجريب على البشر، ليتم أولاً حقن المتطوعين بفيروس كورونا بسلالتيه المختلفتين، ما سيتسبب في ظهور أعراض تنفسية خفيفة لديهم، قبل تجريب للقاح الجديد عليهم.

مخبر Hvivo الواقع في مدينة لندن وضع على منصته الإلكترونية استمارة موجهة للأشخاص المهتمين بهذا العرض.

أما المتطوعون الذين سيشاركون في الاختبار فسيتم وضعهم أثناء إجراء التجريب في عزل صحي كامل، لمدة 14 يوماً، يقضونها في الاسترخاء أولاً، وممارسة ألعاب الفيديو، وقراءة الكتب، إلى أن تظهر نتائج اللقاح.

وهناك حوالي 35 لقاحاً آخر قيد التطوير ضد الفيروس المستجد، وقد وعدت بريطانيا بمبلغ إضافي قدره 46 مليون جنيه إسترليني لمكافحة فيروس كورونا.

ويُشار إلى أنه في صباح الثلاثاء 10 مارس 2020، أصاب الفيروس أكثر من 114 ألفاً حول العالم في 115 دولة وإقليماً، توفي منهم أكثر من 4027، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيران وإيطاليا.

كما أدى الفيروس إلى تعليق العمرة ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية في الكثير من الدول، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض، الذي أثار حالة رعب تسود العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى