الشأن العربي

مستشارة للأسد تقول سوريا تتشاور مع حلفائها بشأن التهديدات الأمريكية

نقلت قناة الميادين التلفزيونية اللبنانية عن بثينة شعبان المستشارة الإعلامية للرئيس السوري بشار الأسد قولها إن الحكومة السورية تجري مشاورات مع حلفائها بشأن التهديدات الأمريكية بعمل عسكري وإنهم يملكون خيارات.
ونسبت القناة إلى شعبان القول في مقابلة أجرتها معها إن الحكومة السورية وحليفتها الرئيسية روسيا اتخذتا استعدادات بعد الضربة التي وجهتها إسرائيل يوم الأحد لقاعدة التيفور الجوية قرب حمص.

وأضافت أن الغرب يشن ”حربا نفسية“ بعد هزيمة المسلحين في الغوطة الشرقية مشيرة إلى ما وصفته بالتناقض في التصريحات الأمريكية بين البيت الأبيض ووزارتي الدفاع والخارجية.

كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال في وقت سابق يوم الأربعاء إن الصواريخ الأمريكية ”قادمة“ إلى سوريا في الوقت الذي تبحث فيه دول غربية القيام بعمل عسكري ردا على هجوم في الغوطة الشرقية يوم السبت يعتقد أنه كان بالأسلحة الكيماوية.

لكن وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس قال إن الولايات المتحدة لا تزال تتحرى الأدلة لتحديد المسؤول عن الهجوم الذي تقول إنه يحمل سمات القوات الموالية للأسد.

وقالت بثينة شعبان لقناة الميادين ”المشاورات مستمرة بين حلفاء سوريا وهم لن يتركوا الأمور تسير كما تريد واشنطن“ واصفة التحالف بأنه يضم سوريا وإيران وروسيا وجماعة حزب الله اللبنانية.

وأضافت ”قواعد الاشتباك تغيرت لصالح دمشق“ حيث أن وضعها في الحرب صار أقوى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى