مصر

أسعار الذهب فى مصر ترتفع 6 جنيهات وعيار 21 يسجل 833 جنيها للجرام

شهدت أسعار الذهب اليوم الاثنين في مصر، ارتفاع بقيمة 6 جنيهات مستهل تعاملات الأسبوع، ليصعد عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر من 827 إلي 833 جنيها للجرام حتي صياغة هذه السطور، مع توقعات بتغير اخر للأسعار خلال الساعات القادمة، في ظل ارتفاع سعر أوقية الذهب عالمياً.

أسعار الذهب اليوم في مصر:

عيار 18 : 714 جنيها.

عيار 21 : 833 جنيها.

عيار 24 : 952 جنيها.

الجنيه الذهب : 6664 جنيها.

السعر العالمي : 1922 دولار.

وكشفت شعبة المعادن الثمينة، أن الذهب المدموغ فى مصر تراجع خلال عام 2020 بنسبة 30%، بسبب فيروس كورونا، وتراجع نسب المبيعات بصورة ملحوظة منذ بداية 2020، وأن كافة المشغولات الذهبية المتداولة فى مصر مدموغة، وغير مسموح بتداول أى جرام ذهب دون دمغة.

وأضافت أن دمغ الذهب يعتبر حماية للمستهلك النهائى، ومن يشترى ذهب غير مدموغ يتعرض لمخاطر النصب، والعيار الأكثر مبيعا هو 21 وذلك نظرا لتعدد تشكيلاته، منتشر فى كافة محافظات الجمهورية، و99 % من الذهب المتداول من عيار 21.

وأكدت أن عدد كبير من المصريين توجه لشراء الذهب عقب خفض سعر الفائدة مؤخرا، ولكن الشراء كان نحو السبائك، والتى شهدت ارتفاع فى مبيعاتها أكثر من 50 % قياسا على2019، وشركات كثيرة خصصت خطوط إنتاج كاملة لإنتاج السبائك.

وأشارت إلى أن سعر أوقية الذهب لا يستقر أبدا لمدة طويلة، ولا يمكن التوقع بسقف محدد لارتفاع الأسعار، وحتى الآن لم يصل العالم لحل لأزمة فيروس كورونا، وهذا ينذر بارتفاع الذهب، إضافة إلى أن عودة الدول للإغلاق مرة أخرى سيجعل من الذهب ملاذ آمن لفترة أطول، ولا يمكن التوقع بوضع الارتفاعات فى الأسعار خلال الفترة المقبلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى