أهالي غزة يعبرون عن حبهم وشكرهم لمصر وللرئيس السيسي

أهالي غزة يعبرون عن حبهم وشكرهم لمصر وللرئيس السيسي
معبر رفح
كتب: آخر تحديث:

عبر أهالي قطاع غزة عن ارتياحهم وامتنانهم الشديد بفتح معبر رفح وقافلة المساعدات التي تم إرسالها من مصر والدور الإنساني الذي تقوم به الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقد شوهدت صور للرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، معلقة في ميدان السرايا وسط مدينة غزة، وكتب عليها عبارات شكر إلى مصر، وكتب على الصور عبارتا (شكرا مصر، تحيا مصر)، فيما حملت توقيع (مبادرة فلسطينية في حب مصر) والمركز الثقافي للجالية المصرية في قطاع غزة.

وقال الناشط السياسي وعضو اللجنة الإعلامية لمسيرات العودة وكسر الحصار أحمد أبو رتيمة – لوكالة أنباء الشرق الأوسط – ” اننا نشكر مصر على هذه اللفتة الكريمة والخطوات التي قامت بها للتخفيف على قطاع غزة والتي تمثلت في إرسال قوافل إغاثية” ، معربًا عن تطلعهم لمزيد من التخفيف لاسيما في ظل حالة الحزن على الشهداء والجرحى والأوضاع الاقتصادية الصعبة بسبب الحصار الإسرائيلي.

وأعرب أبو رتيمة عن أمله أن تكون تلك الخطوة من القيادة المصرية تأسيسا لمرحلة جديدة يتم فيها فتح معبر رفح بشكل كامل، وأن يتحول إلى معبر بيني لتبادل السلع التجارية بين الأشقاء لأن الفلسطينيين دائما وأبدا ينظرون بحب وتقدير إلى مصر وشعبها ويتطلعون إلى أن يكون هناك حالة أكثر انفتاحا مع أشقائهم المصريين الذين يمثلون لهم العمق الاستراتيجي والسند لحل المشكلة الانسانية في القطاع.

وقال أبو رتيمة ” إن تعليق اللافتات في ميدان العودة بشرق مدينة غزة يؤكد أننا نعتبر أنفسنا شعبا واحدا، وهو ما يظهر بشكل عفوي من خلال متابعتنا للدراما المصرية وتشجيع الفرق المصرية وخروج الشباب الفلسطيني للاحتفال في الشوارع تعبيرا عن فرحتهم بفوز الفريق المصري، وهذا دليل على أن هناك انتماء وجدانيا طبيعيا تجاه مصر لأنها امتدادنا وعمقنا الطبيعي”.

وكانت قافلة مساعدات طبية وغذائية قد وصلت الى قطاع غزة قبل يومين قادمة من مصر في إطار الجهود للتخفيف عن معاناة الشعب الفلسطيني.

وتضمنت القافلة مستلزمات طبية لإمداد المستشفيات الفلسطينية في غزة بالأدوية في ضوء النقص الذي تعاني منه، ومواد غذائية لتوزيعها على المواطنين في غزة مع حلول شهر رمضان الفضيل.

كما أرسلت مصر سيارات اسعاف لنقل الحالات الحرجة للعلاج في المستشفيات المصرية بالعريش والاسماعيلية والقاهرة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أصدر توجيهات بإستمرار فتح معبر رفح البري طوال شهر رمضان المبارك، وذلك لتخفيف الأعباء عن أهالي قطاع غزة.

وأشادت الفصائل الفلسطينية بقرار الرئاسة المصرية بفتح معبر رفح البري أمام المسافرين من قطاع غزة طوال شهر رمضان المبارك.

وقالت حركة فتح، على لسان المتحدث باسمها عاطف أبو سيف، “إن دور مصر القومي ومواقفها الراسخة تجاه القضية الوطنية الفلسطينية كان دوما سندا للشعب الفلسطيني في نضاله ضد الاحتلال”.

يذكر أن مصر تواصل، لليوم التاسع على التوالي، فتح معبر رفح البري في كلا الاتجاهين لعبور العالقين الفلسطينيين بين مصر وقطاع غزة، وعبور الجرحى للعلاج في المستشفيات المصرية، إلى جانب إدخال المساعدات الإنسانية والمواد الغذائية إلى قطاع غزة طبقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً