«إسماعيل» يسلم رسالة «السيسى» لرئيس الجابون.. ويبحث تنشيط الاستثمار

«إسماعيل» يسلم رسالة «السيسى» لرئيس الجابون.. ويبحث تنشيط الاستثمار
المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء
كتب: آخر تحديث:

يحمل المهندس شريف إسماعيل، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات الكبرى خلال زيارته لدولة الجابون، رسالة من الرئيس عبدالفتاح السيسى إلى الرئيس الجابونى، على بونجو أوندينمبا، حول العلاقات الثنائية، ومن المقرر أن يختتم الزيارة اليوم.

وقال أحمد بكر، سفير مصر فى الجابون، إن المهندس شريف إسماعيل سيلتقى مع الرئيس الجابونى لتسليمه رسالة من الرئيس السيسى، وبحث سبل تنشيط العلاقات الثنائية، فى مجالات التعاون بقطاع الأخشاب، والزراعة، والدورات المقدمة من مصر إلى الجابون فى مجالات التعاون الفنى المختلفة، خاصة الصحة، والزراعة، ومكافحة الإرهاب، وتعزيز وجود رجال الأعمال المصريين فى السوق الجابونية بمجالات الطاقة والبنية التحتية.

وأضاف «بكر» أن مساعد الرئيس سيزور المنطقة الصناعية الحرة بالجابون، وسيتفقد قطعة الأرض المخصصة لمصر فى هذه المنطقة لإقامة مصنع لأخشاب الـMDF باستثمار مصرى – جابونى مشترك، حيث يقام المصنع على مساحة 10 هكتارات، تعادل 25 فداناً، ويتوقع أن ينتج نحو 200 ألف م3 من الأخشاب فى العام يتم تصدير أغلبها لمصر.

وأوضح أن مساعد الرئيس سيجرى عدة لقاءات مع كل من نائب الرئيس الجابونى، وأمين عام رئاسة الجمهورية، وسكرتير عام الخارجية، لبحث سبل تعزيز العلاقات بين البلدين والقضايا ذات الاهتمام المشترك وسيلتقى مع وزراء الزراعة، والطاقة، والبنية التحتية لمناقشة إقامة مزرعة مشتركة فى الجابون تركز بالأساس على مجال زراعة الأرز، والتباحث حول الفرص المتاحة لتنفيذ الشركات المصرية مشروعات فى الجابون بمجالات الطاقة والبنية الأساسية.

من جهة أخرى، أعلن السفير أحمد أبوزيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن الوزير سامح شكرى سيتوجه مساء اليوم إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، للمشاركة فى اجتماعات «الخلوة الوزارية لإصلاح مفوضية الاتحاد الأفريقى»، المقرر انطلاقها 12 و13 سبتمبر الحالى، وتبحث سُبل إصلاح الاتحاد، وإجراء عملية المراجعة الإدارية والمالية لعمل المفوضية لعامى 2016 و2017. وتناقش الاجتماعات تقارير المتابعة الخاصة بعملية إصلاح المفوضية وما تم إنجازه من مراجعات لضمان كفاءة عملها.

التعليقات

اترك تعليقاً