اتحاد أمهات مصر: مدارس خاصة تجبر أولياء الأمور على دفع مصروفات العام المقبل

اتحاد أمهات مصر: مدارس خاصة تجبر أولياء الأمور على دفع مصروفات العام المقبل
الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى
كتب: آخر تحديث:

تلقى اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، بالتنسيق مع إئتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، أكثر من 200 شكوى، بشأن إجبار أولياء الأمور على دفع جزء من مصروفات العام المقبل منذ شهر مارس الماضى وحتى الآن.

ورصد الاتحاد، شكاوى من أولياء الأمور فى عدة مدارس خاصة فى محافظات مختلفة منها: اشتراط وإجبار مدرسة المستقبل الخاصة  أولياء الأمور على دفع ثلثين مصروفات العام الدراسى القادم، وآخر موعد للدفع 1 يوليو المقبل، حيث أكد أولياء الأمور علي أن المدرسة ترفض قبول الطلاب فى حالة التأخير، على الرغم أنهم ليسوا طلاب جدد.

وطالبت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وزارة التربية والتعليم باتخاذ موقف حازم وصارم ضد تجاوزات المدارس الخاصة والدولية فيما يتعلق بالمصروفات الدراسية وإجبار أولياء الأمور على دفع أجزاء من مصروفات العام المقبل هذه الأيام وقبل انتهاء العام الدراسي الجاري، وكذلك حجب النتائج للذين لم يسددوا باقى الأقساط.

كما طالبت عبير الوزارة بإجبار المدارس الخاصة بسداد المصروفات الدراسية من خلال البنك وعند بدء الدراسة وليس قبلها بشهور، ووضع شروط وضوابط وعقوبات للمخالفين، مشدده على سرعة الانتهاء من قانون التعليم الخاص وأن يتضمن ضوابط صارمة لجميع المخالفين وضد كل من يستغل الطلاب وأولياء أمورهم والتصدى لكل هذه المخالفات.

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً