ارتفاع أسعار الذهب اليوم

ارتفاع أسعار الذهب اليوم
الذهب اليوم السبت 2018-7-7
كتب: آخر تحديث:

أوضح عضو شعبه الذهب”أمير رزق”، أن أسعار الذهب شهدت ارتفاع طفيف اليوم السبت 30 من مايو 2020 في مصر، لليوم الثاني على التوالي، حيث سجل سعر جرام الذهب «عيار ٢٤»، في الصاغه المصريه قيمه ٨٧٣ جنيهًا، بينما سجل «عيار ٢١» قيمه ٧٦٤ جنيهًا،ولكن سجل «عيار ١٨» قيمه ٦٦٥ جنيهًا، وسجل أيضا «عيار ١٤»قيمه ٥٠٩ جنيهًا، فيما سجل سعر جنيه الذهب قيمه ٦١١٠ جنيهًا.

يأتي ذلك في ضوء ارتفاع سعر الأونصه عالميًا، بقرابه ١٠ دولار، و لتسجل قيمه ١٧٣٠ دولار، في تعاملات اليوم.

أسباب ارتفاع الذهب:
وأشار رزق في تصريحه اليوم الي أن ارتفاع أسعار الذهب، بسبب ارتفاع أسعار البترول عالميًا و اتهامات الولايات المتحده الأمريكيه الموجهه الي الصين بتصنيع فيروس كورونا، وارتفاع أسعار البترول عالميًا.

معاناه حركه الأسواق من الركود :
وأكد عضو شعبه الذهب، أن حركه الأسواق، في مصر تعاني من توقف تام، نتيجه التأثير السلبي الي فيروس كورونا، والذي أدي إلى ركود في عمليه البيع والشراء، في الوقت الحالي، نتيجه لتدهور الحاله الاقتصاديه ، بالاضافه الي أن تطبيق ساعات الحظر مساءً ساهمت في كثيير من الركود لسوق الذهب والذي يبدأ نشاطه عاده في المساء.

وأشار الي أن المبيعات تقريبا متوقفه تمامًا، داخل الصاغه المصريه ، نتيجه إلغاء الأفراح و الاحتفالات .

تأثر أسعار الذهب علي المستوي العالمي:
وأوضح “أمير رزق”، أن أسعار الذهب، في مصر تتأثر بسعر الأونصه علي المستوي العالمي وسعر الدولار، ولا يمكن التدخل فيهم من قبل التجار، الذين يحسبون السعر عن طريق ضرب السعر العالمي في سعر الدولار، وعن طريق ذلك يتم تحديد الأسعار.

وكانت أسعار الذهب قد شهدت ارتفاعًا أمس الجمعه حيث سجل سعر جرام الذهب «عيار ٢٤»، في الصاغه المصريه وصوله الي ٨٦٨ جنيهًا، فيما سجل «عيار ٢١» قيمه ٧٦٠ جنيهًا، بينما سجل «عيار١٨» قيمه ٦٥١ جنيهًا، وسجل «عيار ١٤» قيمه ٥٠٦ جنيهًا، فيما سجل سعر جنيه الذهب قيمه ٦٠٨٠ جنيهًا.

التعليقات

اترك تعليقاً