استثمارات أجنبية تنهال على مصر لاستغلال طاقة الرياح..مصدر تستثمر لإنتاج 800 ميجاواط

استثمارات أجنبية تنهال على مصر لاستغلال طاقة الرياح..مصدر تستثمر لإنتاج 800 ميجاواط
طاقة الرياح
كتب: آخر تحديث:

تتطلع الكثير من شركات الطاقة النظيفة للاستثمار في مصر واستغلال السوق الواعدة واتجاه الحكومة المصرية لتعزيز قدراتها في إنتاج الطاقة خاصة من المصادر النظيفة،

وأعلنت شركة “مصدر” للطاقة النظيفة بدولة الإمارات العربية المتحدة، عزمها ضخ استثمارات جديدة في مصر بالتعاون مع شركات أجنبية أخرى لتوليد ما يزيد عن 800 ميجاواط من طاقة الرياح خلال الفترة المقبلة.

وقالت الشركة إنها تسعى للاستفادة من فرص العمل في قطاع طاقة الرياح المزدهر في مصر، ويأتي ذلك في أطار أنشطتها في مختلف البلدان، وافتتحت مؤخراً في شهر نوفمبر الماضي ثالث محطاتها لطاقة الرياح البحرية في بريطانيا، محطة “دادجون”.

وأقامت مصدر بالتعاون مع شركائها “ستات أويل” و”ستات كرافت” النرويجيتين، حفل إطلاق رسمي لمحطة “دادجون” لطاقة الرياح البحرية والبالغة قدرتها 402 ميجاواط، ويصل إجمالي القدرة الإنتاجية للمشاريع الثلاثة إلى ما يكفي لتوفير الطاقة النظيفة لنحو مليون منزل.

وقال المدير التنفيذي لشركة مصدر، محمد الرمحي لموقع “إنتربريس”: تتطلع شركة مصدر للتعوان مع الشركات المصرية وشركة ماروبيني اليابانية لتطوير حوالي 800 ميجاواط من مشاريع الرياح في جميع أنحاء مصر.

وأضاف الرمحي: سنضع محفظتنا معا ونطور مشاريع أكبر في مصر، وتأتي هذه الخطوة في إطار خطة مصدر لاستثمار 7 مليارات درهم “ما يعادل مليار دولار” خلال السنوات القليلة القادمة في مشاريع الطاقة عالميا، بما في ذلك في الأرجنتين وكولومبيا والهند والصين.

والجدير بالذكر أن هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة ” NREA ” قامت بشراء مصدر للحق في تطوير طاقة الرياح بقيمة 400 مليون يورو تحت إطار البناء والتشغيل.

التعليقات

اترك تعليقاً