السفير الفرنسي في العيد الوطني: القاهرة عاصمة الفنون والآداب والفكر

السفير الفرنسي في العيد الوطني: القاهرة عاصمة الفنون والآداب والفكر
حفل العيد الوطنى لفرنسا بالقاهرة
كتب: آخر تحديث:

اعلن السفير الفرنسى لدى القاهرة، خلال الاحتفال بالعيد الوطني الفرنسي بالسفارة، أن فرنسا تريد تقديم المساعدة فى المشروعات الكبرى التى تقوم بها مصر حاليًا، ويأتى هذا من العلاقة الطيبة ما بين البلدين، والتى تمتد منذ أكثر من قرنين من الزمان.

وقال السفير في مؤتمر صحفي علي هامش الاحتفال بالسفارة الفرنسية في مصر”أن القاهرة هى العاصمة الأكبر فى الفنون والآداب والفكر، وأنه هناك الكثير من المشاريع التى من الممكن أن نوجدها معًا، وأن مصر تتحرك إلى الأمام وفرنسا ترغب فى مرافقتها بكل التغيرات”.

وأكد السفير الفرنسى، أنه فى عام 2019 المقبل ستحتفل مصر وفرنسا معًا بمرور 150 عامًا على إنشاء قناة السويس، وسنطلق عامًا فرنسيًا مصريًا ثريًا فى الشأن الثقافى، قائلًا: “أود أن أوجه كلمة للمواطنين الفرنسيين، بأن هذا الاحتفال هو احتفالنا، كما أود شكر فريق العمل القائم لدى السفارة، وأشكر كل المواطنين الفرنسيين على حفاوة استقبالى فى القاهرة منذ عام، وهذا لأنكم واجهة فرنسا المشرفة لدى مصر، وأقدم كل التحية للحضور الكريم، وأؤكد على الوقوف بجانبكم لتحسين معيشتكم، وتدعيم أمنكم فى مصر”.

وهنأ السفير الفرنسى لدى القاهرة، الـ25 طالبًا المتواجدين بالحفل، والحاصلين على شهادة الثانوية العامة، لعام 2018، بتقدير امتياز من هيئة الممتحين بمتوسط 18 من 20 درجة، متمنيًا لجميع الحاضرين حفلًا سعيدًا.

التعليقات

اترك تعليقاً