مصر

السيسى يستقبل مدير عام الوكالة الدولية للطاقة المتجددة

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم عدنان أمين مدير عام الوكالة الدولية للطاقة المتجددة، وذلك بحضور الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس رحب بمدير الوكالة الدولية للطاقة المتجددة، مشيداً سيادته بالدور الهام للوكالة في نشر ثقافة الطاقة المتجددة على مستوى العالم، ودعم جهود تحقيق الاستدامة في مجال الطاقة عن طريق تعزيز التعاون الإقليمي والدولي للوصول إلى أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030. كما عبر سيادته عن تقدير مصر لإدارة “عدنان” خلال فترة ولايته للوكالة، وما بذله من جهود لتفعيل دورها، خاصةً في الدول النامية.

من جانبه؛ أكد “عدنان” تشرفه بلقاء الرئيس، حيث يتواجد في مصر حالياً للمشاركة في الاحتفالية الترويجية التي تنظمها وزارة الكهرباء والطاقة تحت رعاية الرئيس بعنوان “أسبوع الطاقة المتجددة في مصر”. وقد استعرض السيد “عدنان” آخر التطورات الخاصة بعمل الوكالة الدولية للطاقة المتجددة وسبل تعزيز التعاون مع مصر لدعم القدرات الفنية المصرية في المجالات ذات الصلة بقطاع الطاقة المتجددة، مشيداً بالتطور الملحوظ والإنجازات التي تحققت مؤخراً في هذا القطاع الحيوي في مصر تحت قيادة السيد الرئيس، ومثمناً ما تتمتع به مصر من إمكانيات تؤهلها لتحقيق المزيد من التقدم في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى