مصر

السيسى يفتتح معرض الكتاب ..اليوم

يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، معرض القاهرة الدولي للكتاب، الذي يحتفل بيوبيله الذهبي هذا العام.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن افتتاح الرئيس للمعرض يؤكد حرص الدولة واهتمامها بنشر الوعي والثقافة والعلم، في ضوء تبني الرئيس لإستراتيجية بناء الإنسان المصري من الجوانب كافة، ودعوته بانتهاج المسار العلمي ونشر الثقافة والمعرفة.

وأضاف المتحدث الرئاسي، أن افتتاح الرئيس السيسي للمعرض، يُرسخ محورية الدور المصري في التثقيف والتنوير، باعتباره منبرًا للثقافة ونشر العلم في المنطقة.

وتنطلق اليوم الدورة الذهبية لمعرض القاهرة الدولي للكتاب تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث يقام المعرض لأول مرة بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس احتفالًا بمرور خمسين عاما على انطلاقه للمرة الأولى سنة 1969.

وتستمر هذه الدورة المميزة حتى الخامس من فبراير المقبل، وتحل جامعة الدول العربية كضيف شرف للمعرض وهو يحتفل بيوبيله الذهبي ولذلك يتخذ من شخصيتي المفكر الراحل ثروث عكاشة والأكاديمية البارزة الدكتورة سهير القلماوي علامتي دورته الاحتفالية باعتبارهما مؤسسين لهذا الكيان الثقافي الكبير.

ويشارك في هذه الدورة 748 ناشرا عبر أجنحتهم التي يعرضون فيها إصداراتهم إلى جانب إصدارات 525 ناشرا آخر يشاركون عبر التوكيلات وبذلك يصبح إجمالي عدد الناشرين المشاركين بأنفسهم والعارضين لغيرهم ١٢٧٣ ناشرا إضافة إلى ستة من مزاولي مهنة بيع الكتب بسور الأزبكية وتشارك نحو 35 دولة في دورة العيد الذهبي، بالإضافة إلى ثلاث دول تشارك في المعرض للمرة الأولى وهي: كينيا وغانا ونيجيريا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى