السيسي إلى سلطنة عمان في أول زيارة رسمية .. غدا

السيسي إلى سلطنة عمان في أول زيارة رسمية .. غدا
الرئيس عبد الفتاح السيسي
كتب: آخر تحديث:

يتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسى غدا إلى مسقط، فى أول زيارة رسمية له لسلطنة عمان.

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأنه من المقرر أن تشهد الزيارة لقاء الرئيس قابوس بن سعيد، وكبار المسئولين فى السلطنة، حيث ستعقد جلسة مباحثات بين الجانبين، تتناول سبل تعزيز التعاون الثنائى بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات.

كما تتناول المباحثات التشاور بشأن آخر مستجدات الأوضاع على صعيد القضايا العربية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

حيث قال المتحدث الرسمى أن الزيارة تأتى فى ظل حرص الرئيس على دفع وتدعيم العلاقات الأخوية والتاريخية التى تجمع بين الشعبين المصرى والعمانى، وتعزيز التشاور والتنسيق المستمرين بين البلدين بشأن مختلف القضايا الثنائية والإقليمية، بما يصب فى مصلحة الشعبين الشقيقين، والأمة العربية بأسرها.

و أكد وزير الإعلام بعمان، الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسنى، أن السلطنة، قيادة وحكومة وشعبا، تتطلع لزيارة الرئيس السيسى للسلطنة، التى سيكون لها اثراً كبيراً فى تقوية العلاقات الثنائية بين البلدين فى مختلف المجالات، وستكون فرصة للتشاور والتنسيق بين الجانبين حول القضايا العربية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

واضاف، فى حوار لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى السلطنة تفتح آفاقا واسعه فى مستقبل علاقات البلدين، باعتبارها الزيارة الأولى لعُمان منذ توليه الرئاسة فى مصر.

وعلق، وزير الإعلام العمانى: «إننا دائما نراهن على مصر، ودورها ومكانتها الكبرى، باعتبارها المركز والمحور لقيادة عالمنا العربى، وسط تحديات ومتغيرات كبيرة جدا تشهدها المنطقة والعالم».

التعليقات

اترك تعليقاً