السيسي: مليار جنيه تكلفة مبادرة إنهاء قوائم الانتظار

السيسي: مليار جنيه تكلفة مبادرة إنهاء قوائم الانتظار
السيسي
كتب: آخر تحديث:

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إنه يجب دراسة أسباب ارتفاع أعداد قوائم الانتظار حتى 40 ألف حالة، مضيفا أنه يجب الاستمرار فى منظومة العلاج الاعتيادية بالتوازى مع منظومة قوائم الانتظار، فيما علقت وزير الصحة الدكتورة هاله زايد، أن 40 ألف مريض تم تسجيلهم فى قوائم الانتظار، ولكن المرضى الفعليين الذى تلقوا العمليات الجراحية هما 1788 مواطنا، ولكن هناك من قام بالكشف وتبين أن حالتهم تحتاج إلى علاج فقط وتم فلترتهم إلى الرقم السابق.

وتابع السيسى: “أحنا حطينا رقم سنوى لانهاء قوائم الانتظار.. والرقم اللى أحنا حطيناه ممكن يلبى العدد.. والصحة كانت بتصرف 300 مليون جنيه كل عام وأنه خلال 3 سنوات سيتم صرف مليار جنيه على قوائم الانتظار، المفروض المستشفيات اللى بتعالج لابد من المحافظة على العدد دا.. لو أحنا حافظنا على 17 ألف هنقدر كل عام نقدم لهم العلاج وننهى قائمة الانتظار”.

وأضاف الرئيس خلال حفل افتتاح مستشفى المنوفية العسكرى، أن مستشفى العديسات بالأقصر، تولتها أحدى الجمعيات الأهلية ستكون مخصصة فى الأطفال، متابعًا: “أحنا بنتكلم فى 600 مليون جنيه بدل 300 مليون جنيه كل حاجة بتتحسب وليها نظام احنا كنا ماشيين قبل كده وكان يتبقى من العلاج بالمسار التقليدى كان يتبقى عدد قوائم الانتظار اللى احنا وجهناه وقولنا أن احنا لازم نخلصهم وننهى ومنخليش مصرى أو مصرية يعانى من حاجة.. ونضع تمويل لازم لهم”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *