السيسي يبحث القضايا المشتركة مع رئيس وزراء إثيوبيا

السيسي يبحث القضايا المشتركة مع رئيس وزراء إثيوبيا
السيسي
كتب: آخر تحديث:

يعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمقر رئاسة الجمهورية مساء اليوم مباحاثات مع أحمد آبي رئيس وزراء إثيوبيا تضم وفدي البلدين.
ومن المقرر أن تشهد المباحاثات القضايا ذات الاهتمام المشترك على الصعيدين الإقليمى والدولى فضلا عن بحث تطورات موقف سد النهضة.
ومن المقرر التباحث حول عدد من القضايا الإقليمية والإفريقية من بينها سبل تعزيز الجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب والتطرف والتشاور إزاء أمن البحر الأحمر،فضلًا عن مواصلة التنسيق القائم بين البلدين بشأن ملفات السلم والأمن بمنطقة القرن الإفريقي وعلى صعيد القارة الإفريقية بوجه عام.
وتشهد المباحاثات تعزيز زيادة التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري وتوفير المناخ اللازم لتعزيز فرص التعاون بين القطاع الخاص في البلدين، فضلا عن مناقشة مقترح إنشاء منطقة صناعية مصرية في إثيوبيا بهدف جذب مزيد من الاستثمارات المصرية في قطاعات متعددة بالسوق الإثيوبية للمساهمة في زيادة التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.
ومن المقرر أن يعقد مؤتمر صحفي مشترك بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة عقب المباحثات، حيث يتحدث الرئيسان للإعلام للكشف عما تم في المباحاثات الموسعة بين وفدي البلدين وأطر التعاون في الفترة المقبلة.

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً