انشاء مدينة صناعية متكاملة بالفيوم بتنفيذ سنغافوري

انشاء مدينة صناعية متكاملة بالفيوم بتنفيذ سنغافوري
طارق قابيل
كتب: آخر تحديث:

صرح طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، ان مشروع إنشاء المدينة الصناعية المتكاملة بمنطقة كوم أوشيم بمحافظة الفيوم، الذي ستنفذه شركة سنغافورة القابضة، يمثل نقطة تحول كبيرة في تاريخ العلاقات الثنائية بين مصر سنغافورة بصفة عامة، ونقلة هامة للتعاون الاستثماري بين البلدين بصفة خاصة.

قال ذلك خلال الكلمة التي ألقاها الوزير صباح اليوم الخميس، في ورشة العمل، التي نظمتها شركة سنغافورة القابضة حول مشروع إنشاء المدينة الصناعية بمنطقة كوم أوشيم.

وأضاف أن اختيار الشركة السنغافورية لتنفيذ هذا المشروع الضخم يرجع إلى الخبرات السنغافورية الكبيرة في مجال إنشاء وإدارة المناطق الصناعية داخل سنغافورة وخارجها، في عدد من الدول تتضمن الصين والهند وفيتنام إلى جانب دول في إفريقيا والشرق الأوسط.

وأوضح قابيل، أن المشروع الجديد يهدف إلى تنمية منظومة التنمية الصناعية وزيادة معدلات النمو الصناعي وزيادة مساهمة قطاع الصناعة في دعم منظومة نمو الاقتصاد القومي.

وأشار قابيل، أنه من المقرر أيضًا ضخ استثمارات في إقامة مجموعة من الخدمات المتطورة والداعمة للقطاعات التكنولوجية المستهدف إنشاؤها إلى جانب إنشاء منطقة سكنية متميزة لتوطين العمالة التابعة للمنطقة وأسرهم الأمر الذي يضمن توفير بيئة عمل متميزة بالمدينة.

وقال إن هذا المشروع يعد نقطة انطلاق حقيقية لتنمية منطقة شمال الصعيد، والتي تربط بين الدلتا والوادي، لافتا إلى أن المشروع يمكن توسعته فيما بعد للمساهمة في تخفيف الضغط السكاني الكبير بمدينة القاهرة، وذلك وفقاً لرؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

وشارك في ورشة العمل محمد أبو الخير سفير مصر لدى سنغافورة، وياسر المغربي مستشار الوزير للمشروعات القومية، أحمد عبدالرازق رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، ووليد حبيقه مستشار رئيس هيئة التنمية الصناعية للقطاع التجاري، وعمر خورشيد مدير المشروعات القومية بالوزارة.

التعليقات

اترك تعليقاً