بالفيديو..المصريون الأقباط يستقبلون السيسي في كاتدرائية العاصمة الجديدة بالزغاريد والورود ودق الأجراس

بالفيديو..المصريون الأقباط يستقبلون السيسي في كاتدرائية العاصمة الجديدة بالزغاريد والورود ودق الأجراس
السيسي في الكاتدرائية
كتب: آخر تحديث:
بتيتا فراس

دقت أجراس كاتدرائية ميلاد المسيح، بالعاصمة الإدارية الجديدة ونثر المصريون الأقباط الورود احتفالا بوصول الرئيس عبدالفتاح، إلى الكاتدرائية للمشاركة في احتفالات الأقباط بميلاد السيد المسيح، اليوم السبت 6 يناير، وفقا للتقويم الشرقي.

واعتاد الرئيس السيسي مشاركة المصريين الأقباط احتفالاتهم بعيد الميلاد، منذ 2015، وكان أول رئيس في تاريخ مصر يحضر قداس عيد الميلاد في كاتدرائية العباسية خلال العامين الماضيين، وحضر هذا العام في الكاتدرائية الجديدة.

وقال الرئيس فى كلمته خلال احتفالات قداس عيد الميلاد المجيد،  :”أهنئكم على الافتتاح الجزئى للكاتدرائية.. فهذه رسالة كبيرة من مصر، للمصريين والمنطقة والعالم أجمع.. رسالة سلام ومحبة”.

وكان في استقبال الرئيس السيسي البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، ومعه لفيف من قيادات الكنيسة الرثوذكسية، وحضر القداس عدد من كبار قيادات الدولة المصرية.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن نموذج المحبة والسلام والتعايش الذى تعيشه مصر الآن بين جموع المصريين سيعم العالم كافة، وتابع: “بفضل الله بنقدم نموذج للمحبة والسلام بيننا وستخرج المحبة والسلام لتعم العالم كافة”.

وأشار الرئيس السيسى، إلى أن الناظر للأحوال التى تعايشه مصر الآن يدفع البعض للتساءل عن مدى تحقيق المحبة والتعايش بين المصريين، وتابع: “معقول هيكون فيه كدا.. نعم سيكون.. عمر الشر والخراب والتدمير والقتل لا يمكن لهم هزيمة الخير والبناء والسلام والمحبة”.

وردد المشاركون بالقداس من الأقباط، هتافات للرئيس عبد الفتاح السيسى، فيما أطلق بعض النساء الزغاريد احتفالا بتهنئة الرئيس للمسيحيين بعيد الميلاد المجيد فى المقر الجديد للكاتدرائية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

التعليقات

اترك تعليقاً