بالفيديو.. مسيرات لدعم والد مريم مصطفي في توتنجهام

بالفيديو.. مسيرات لدعم والد مريم مصطفي في توتنجهام
والد مريم مصطفي
كتب: آخر تحديث:

قال موقع “نوتنجهام بوست” البريطاني أن نوتنجهام تشهد مسيرات شعبية لدعم والد مريم مصطفي، مدعومة من مصر، والجميع يصلي من أجل مريم ضحية الاعتداء الهمجي.

وقال والد مريم مصطفي “انه يريد أن يدفن أبنته في مصر حتي تكونقريبة من عائلتها”.

وأشار الموقع إلي وفاة مريم البالغة من العمر 18 عاما في الأسبوع الماضي، إثر الاعتداء عليها من مجموعة من الفتيات خارج مركو فيكتوريا في 20 فبراير الماضي في حوالي الساعة 8 مساء.

 

كانت مريم مواطنة مزدوجة الجنسية وتحمل الجنسية الإيطالية، ويقول والدها محمد مصطفي البالغ من العمر 50 عاما “أنه يامل أن يسمحوا لهم بأخذ جثة ابنته وعند السماح لهم سيأخذونها فوراً لتدفن في مصر بالقرب من العائلة، التي سيزرونها بانتظام ويصلون من اجلها ولكن تكلفة إعادة الجثمان إلي الوطن غالية جدا وكذلك تذاكر العائلة لمرافقتها”.

وتابع محمد: أريد أدفن بنتي في مصر فكل عائلتي هناك جدها وجدتها وانا وزوجتي فقط هنا، وهم سيذهبون لزيارتها للصلاة لها، نحن عائلة صغيرة هنا ولكن هناك عائلتي بالكامل في مصر سيذهبون لزيارة ابنتي في القبر والصلاة والدعاء لها.

وأضاف محمد أن الكثير من الناس يريدون المساعدة ويبذلون قصاري جهدهم من أجلي وأريد أن اشكرهم واقدر ما يبذلونه من جهد.

ولفت الموقع إلي وجود بعض الأشخاص بالقرب من الأسرة بجانب أصدقائعم ويقدمون المساعدة، وأيضا السفارة المصرية.

وقال صديق للعائلة ويدعي عدنان عبدي يبلغ من العمر 43 عاماً ويعمل جزار “أن نقل جثمان مريم لمصر سيكلف 7 آلاف جنية استرليني، وتذاكر للعائلة ستكلف 6 آلاف جنية استرليني”.

وأضاف عدنان ان الكثير من الناس يجمعون تبرعات للعائلة والعديد تبرع بالفعل وهذا تقليد في مجتمعنا، ويجب علي العائلة ان تركز علي الجنازة فقط.

وأشار عدنان إلي تبرع شخص بجنية استرليني، ووكل من شاه خيلوني “30 عاما” ورحيل علي “38 عاما” سيبعون الخبز الذي يصنعوه وسيتبرعوا بثمنه للعائلة، وصاحب متجر الكيك سبيع الكيك ويتبرع بثمنه للعائلة.

وأضاف الموقع ان ثمن الكيكه الواحدة حوالي 30 جنيها استرلينياً وهي كيكه فيريرو وروشيه وكيكة عيد الميلاد.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً