حقيقة دخول قطارات سكك حديد مصر إلى قضبان المترو في محطة غمرة

حقيقة دخول قطارات سكك حديد مصر إلى قضبان المترو في محطة غمرة
دخول قطار سكك حديد مصر إلى خط مترو الأنفاق
كتب: آخر تحديث:

تناقلت مواقع السوشيال ميديا اليوم صور قطار تابع لهيئة سكك حديد مصر متواجد على أحد أرصفة محطات الخط الأول بمترو الأنفاق “خط المرج حلوان”، وتباينت ردود أفعال الجماهير بين متعجب ومستاء .

يذكر أن يوم أمس الأربعاء 11/7/2018 شهد حادث خروج خمسة عربات مترو عن القضبان في الخط الأول بمترو الأنفاق “خط المرج حلوان”، ما أدى إلى توقف حركة قطارات الخط الأول بمترو الأنفاق “خط المرج حلوان”.

وقد أكد  مصدر مسؤول في الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، إن القطار المعطل كان في اتجاه المرج،حيث  خرجت خمسة عربات من القطار عن القضبان بعد مرور أول 3 عربات منه.

وأوضح المصدر أن السبب المبدئي لخروج عربات القطار عن القصبان هو خطأ في تحويلة السير.

وأعلن أحمد عبد الهادي المتحدث الرسمي باسم الشركة المصرية لإدارة وتشغيل وصيانة مترو الأنفاق، توقف حركة قطارات الخط الأول، وأن الحركة ستعود من محطة المطرية إلى محطة عزبة النخل بسكة مفردة، بسبب عطل في أحد القطارات، وجارٍ إصلاح العطل وفحصه.

خروج عربات المترو عن القضبان
خروج عربات المترو عن القضبان

سبب دخول قطار السكة الحديد على قضبان مترو الأنفاق 

وفوجئ ركاب الخط الأول بمترو الأنفاق مساء الأربعاء، بمرور قطار تابع لهيئة سكك حديد مصر، على قضبان الخط الأول لمترو الأنفاق في اتجاه المرج ، يتكون من جرار سحب وخلفه ونش صيانة ما أدى لاستغراب ركاب الخط الأول بمترو الأنفاق.

وفي توضيح للواقعة، أكد أحمد عبدالهادى، االمتحدث الرسمي باسم الشركة المصرية لإدارة وتشغيل وصيانة مترو الأنفاق، فى تصريحات صحفية، أن الشركة  المصرية إدارة وتشغيل مترو الأنفاق استعانت بجرار سحب وونش صيانة من هيئة سكك حديد مصر  لرفع العربات الخمس اللواتي خرجن عن القضبان فى محطة المرج الاحتياطية، وإعادتهم للقضبان عصر الأربعاء، لافتا إلى أن قطار هيئة السكك الحديدية  دخل على خط سكة مترو الأنفاق من  وصلة محطة غمرة للسكة الحديدية.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الشركة المصرية لإدارة وتشغيل وصيانة مترو الأنفاق أن مسار المترو والسكك الحديدية متشابهانومتصلان، حيث أن قطارات المترو الحديثة تسير على خطوط هيئة سكك حديد مصر أولاً لتصل لخطوط مترو الأنفاق.

التعليقات

اترك تعليقاً