مصر

خبير يطالب بتعميم قرار تقديم خدمات نيابات الأسرة بالإسكندرية بصورة رقمية ويستعرض فوائده 

مايكل نصيف : فيروس كورونا وراء سرعة تطبيق التحول الرقمي وساعد في زيادة معدلات التنمية 

أكد المستشار مايكل نصيف خبير التنمية الاقتصاد بالاتحاد الدولي المنجزين العرب والخبير القانوني أن الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ أصدر توجيهاته بضرورة التحول الرقمي وذلك بهدف زيادة معدلات الانتاج و التقدم وظهر سباق محموم بين اجهزة الدولة للتحول الرقمي في كل قطاعاتها.

وقال  نصيف ان الوقت اصبح يمر سريعا و يجب ان نتقدم بسرعة للسير مع النمو و التطور السريع للحياة خاصة والعالم كله اصبح يسير بسرعة و كل لحظة يظهر الجديد و ان السير بالطرق القديمة لا يساعد علي التنمية و انما يبطئ منها و من هنا ظهر التحول الرقمي.

اضاف، فيروس كورونا ساعد علي سرعة التحول الرقمي حيث انه من افضل الطرق للتقليل من الاصابة بفيروس كورونا هو التعامل عن بعد دون اتصال مباشر و عبر الانترنت و هذه الطريقة من اهم صور التحول الرقمي و منذ دخول فيروس كورونا العالم و بالاخص مصر و كل الدولة اصبحت في سباق لتحول اجهزتها للتعامل مع المواطنين عن بعد و هذا اصبح ملموسا في مصر و اصبح كل يوم نسمع قرار جديد بالتحول الرقمي في قطاع او جهاز او جهة رسمية علي التوالي.

واعرب نصيف عن اندهاشه من سرعة اقامة الدعاوي عن طريق الانترنت دون الذهاب الي المحكمة و بعدها علمنا انه اصبح يتم تجديد حبس المتهمين دون حضورهم للمحكمة و تجديد حبسهم عبر الانترنت من محبسهم.

اشاد بقرار النائب العام بتقديم خدمات نيابات الأسرة بالإسكندرية بصورة رقمية والذي اعتبره حلا قويا يجب تعميمه علي كافة محاكم الدولة.

وأشار ان هذه القرار له اكثر من فائدة و اهمها تقليل الازدحام الكبير في محاكم الاسرة و سرعة الاجراءات و نظافتها لان القرارات و الاوراق كلها سوف تكتب كمبيوتر دون خط اليد و سوف يقلل فرصة انتشار فيروس كورونا الذي اعداده في تزايد طبقا لبيان وزارة الصحة و من هنا نجد مكاسب لفيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى