ذا ناشيونال: انخفاض التوظيف وطلبات العمل في القطاع الخاص بمصر

ذا ناشيونال: انخفاض التوظيف وطلبات العمل في القطاع الخاص بمصر
الوظيفة
كتب: آخر تحديث:

تراجعت معدلات التوظيف والطلبات الجديدة للعمل في القطاع الخاص الغير نفطي بمصر في ديسمبر، ويعد أضعف وتيرة للعمل منذ أربعة أشهر، وفقاً لصحيفة “ذا ناشيونال” الأماراتية.

وأشارت الصحيفة إلي إجراء بنك الإمارات دبي الوطني مسح لمعدل التوظيف والعمل في القطاع الخاص الغير نفطي الذي اظهر معدلات التوظيف في مصر كانت في المستوي 49.2 في شهر نوفمبر، وفي المستوي 49.6 في ديسمبر مما يدل علي وجود تراجع رغم أن المؤشر كان عند أعلي مستوي له منذ أربعة أشهر مقترباً من المستوي الـ50 الذي يفصل بين التراجع والتقدم لمعدلات العمل.

وأوضح المسح أن نشاط الشراء نما بأسرع معدل منذ شهر مايو ، ولكن التضخم في تكاليف المدخلات تراجع أكثر ، مما أدى إلى انخفاض قياسي في تاريخ الاستطلاع.

وأظهر المسح أن التحسن في المؤشر الرئيسي كان مدعومًا بأضعف انخفاض في الطلبات الجديدة في تسلسل التخفيض لمدة أربعة أشهر، واستمر العديد من أعضاء الفريق الذين شملهم الاستطلاع في الإبلاغ عن أوضاع السوق السيئة ، ورأى البعض ضغوطاً هبوطية تتلاشى وتزداد مع قوة قوة الطلب، وانخفضت الطلبات الأجنبية أيضا بوتيرة أبطأ، غير أن الإنتاج في الشركات المصرية انخفض بمعدل أسرع قليلاً في ديسمبر.

وأشار المسح إلى أن نشاط الشراء توسع بأقوى وتيرة في سبعة أشهر ، حيث قام عدد من الشركات بزيادة عمليات الشراء من المدخلات استجابةً لمكاسب الأعمال الجديدة.

وانخفض التوظيف في أكبر الدول العربية سكانًا ، بشكل طفيف في ديسمبر ، حيث كان معدل الوظائف على الربع.
وأشارت أدلة غير مؤكدة إلى عدد من حالات التقاعد وترك بعض الأشخاص عملهم للعمل للقيام بعمل آخر، وعلى الرغم من ذلك فإن مستوى الأعمال البارزة نما فقط بشكل طفيف وعلى أضعف معدل في ستة أشهر ، وفقا للمسح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *