رئيس الوزراء: سنتخذ الإجراءات الحاسمة بعد التحقيقات في حادث قطار الصعيد

رئيس الوزراء: سنتخذ الإجراءات الحاسمة بعد التحقيقات في حادث قطار الصعيد
اللواء أسامة شمعة، إن حادث قطار الصعيد ليس خطيرا
كتب: آخر تحديث:

يتابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تطورات حادث قطار الصعيد، وسقوط ثلاث عربات من القطار رقم 986 المتجه من القاهرة إلى قنا، وذلك بمنطقة البدرشين بمحافظة الجيزة.

وأجرى رئيس الوزراء اتصالات للوقوف على وقائع هذا الحادث، حيث وجه وزيرة الصحة بسرعة نقل المصابين جراء حادث قطار الصعيد الى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم، كما تم التنسيق مع وزيرة التضامن الاجتماعى ليتولى فريق الاغاثة بالوزارة تقديم المساعدات اللازمة، كما وجه وزير النقل بسرعة رفع العربات لإزالة آثار الحادث وعدم التأثير على حركة سير القطارات الى الوجه القبلي.

رئيس مجلس الوزراء: التحقيقات ستكشف ملابسات وقوع حادث قطار البدرشين

ووفقا لبيان صادر عن رئاسة الوزراء فقد شدد مدبولي على أن التحقيقات التي ستجري ستكشف ملابسات وقوع حادث قطار الصعيد ، وسيتم اتخاذ الاجراءات اللازمة بكل حسم للتعامل مع مسبباته، لافتا الى ان الخطة التي تقوم بها الدولة لتطوير شبكة السكك الحديدية تهدف في الاساس الى توفير اكبر قدر ممكن من عناصر السلامة والأمان في القطارات والمزلقانات، للحفاظ على حياة الركاب وسلامتهم.

وكان قد أصيب، اليوم الجمعة، أكثر من 50 شخص، في حادث قطار الصعيد، بعد خروج القطار المتجه من القاهرة إلى قنا في صعيد مصر عن مساره، الجمعة، في مدينة البدرشين بمحافظة الجيزة.

وقالت الهيئة القوميه للسكة الحديد في بيان لها حول حادث قطار الصعيد : إن 3 عربات من قطار رقم 986 خط (القاهرة – قنا) جنحت عند محطة المرازيق قرب مدينة البدرشين في الجيزة، وقد تم الدفع بأدوات الرفع والأوناش وفرق الصيانة إلى موقع الحادث.

حادث قطار الصعيد ليس خطيرًا

وبدوره قال نائب محافظة الجيزة، اللواء أسامة شمعة، إن حادث قطار الصعيد ليس خطيرا نظرا لوقوعه خلال محاولة القطار التوقف ببطء في رصيف محطة المرازيق.

وذكرت مصادر طبية إنه جرى التعامل مع 55 مصابا جراء حادث قطار الصعيد ، دون مزيد من التفاصيل بشأن مدى شدة الإصابات، بينما تحفظت أجهزة الأمن على العامل المسؤول عن تحويلة القطار للتحقيق معه، بينما انتقلت النيابة العامة إلى موقع الحادث.

التعليقات

اترك تعليقاً