رقص وغناء أمام مقار الانتخابات بمصر

رقص وغناء أمام مقار الانتخابات بمصر
مصر
كتب: آخر تحديث:

 

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم، مقاطع فيديو لحفلات رقص لناخبين مصريين أمام مقار اللجان الانتخابية في اليوم الأول لانتخابات الرئاسة.

وانطلقت انتخابات الرئاسة المصرية، صباح اليوم الاثنين، وسط تشكيك في نزاهتها من منظمات دولية ومحلية، إضافة لإعلان كيانات سياسية مصرية مقاطعتها بعد ما قالت إنه إقصاء تعرض له مرشحون.

 

وأظهرت مقاطع فيديو مجموعات من السيدات والرجال وهم يتراقصون على نغمات أغاني مصرية، وزغاريد النساء، حاملين صور السيسي وأعلام مصر.
ودعت حركة الدفاع عن الأزهر والكنيسة، جماهير الشعب المصري، إلى التواجد المبكر أمام اللجان الانتخابية بكثافة، وتحويل الأيام الثلاثة إلى عيد وطني، وتشغيل الأغاني الوطنية وحمل الأعلام، والهتاف لمصر والقوات المسلحة والشرطة.

وأضافت الحركة، في بيان صادر عن مكتبها، أن الرقص والزغاريد أمام اللجان الانتخابية “حلال”، طالما أنها دعم للوطن، مضيفا أن عقيدة حب الوطن تعلو على أي انتماء آخر، مشيرة إلى أن الكتب الدينية أوصتنا بالدفاع عن مصر التي قال عنها القرآن الكريم “ادخلوا مصر آمنين”.

وقال وكيل جهاز المخابرات العامة الأسبق، ومنسق الحركة اللواء نبيل صادق: “ندعو الأمهات المصريات إلى حث أزاوجهن وأبنائهن وبناتهن على عدم التخلف عن الإدلاء بأصواتهم، دعما للمسيرة الديمقراطية أمام العالم أجمع، والتي تنشرها وسائل الإعلام المختلفة”.

وطالب ضابط المخابرات السابق بعدم الالتفات إلى ما تبثه القنوات الفضائية المعادية لمصر والمدعومة من دول وأجهزة مخابرات معادية، والتي تحاول الإضرار بمسيرة الإصلاح والتنمية.

وطالب المتحدث الإعلامي للحركة صموئيل العشاي، المصريين بالابتهاج أمام اللجان وإطلاق الزغاريد والغناء والرقص لمواجهة أعداء الحياة.

وتابع: “سنقول للعالم كله: نحن شعب حضارة وتاريخ وحياة ونحب أرضنا الطيبة، وجيشنا على الجبهة يحارب الإرهاب نيابة عن العالم كله، ونحن نقف خلف قيادتنا ونرقص لأننا نحب وطننا ونحب الحياة”.

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً