طوارئ بمطارات “القاهرة وشرم الشيخ” قبل منتدى شباب العالم

طوارئ بمطارات “القاهرة وشرم الشيخ” قبل منتدى شباب العالم
مطار القاهرة
كتب: آخر تحديث:

كشفت مصادر خاصة بمطاري القاهرة وشرم الشيخ الدوليين، إعلان حالة الطوارئ والاستنفار بين كافة الأجهزة العاملة، استعدادا لانعقاد منتدى شباب العالم، حيث تنطلق فعاليات النسخة الثانية للمنتدى من مدينة شرم الشيخ، في الفترة من 3 إلى 6 نوفمبر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتسابق قيادات وزارة الطيران المدني الزمن لإنجاح المنتدى وتقديم التيسيرات اللازمة لضيوف المنتدى، حيث شهد مطار شرم الشيخ الدولي اليوم حالة من النشاط مع بدء استقبال المشاركين في المنتدى.

ويستعد مطار القاهرة، وحتى انتهاء المؤتمر، لاستقبال الوفود المشاركة وحتى موعد مغادرتها، وفقا لتوجيهات الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني، للعاملين بمطاري القاهرة وشرم الشيخ بضرورة التنسيق الكامل لاستقبال ضيوف المؤتمر، وإزالة أي عقبات لهم اثناء الاستقبال أو التوديع بصالات المطار، والتنسيق مع كل الجهات العاملة بالمطار للعمل على سرعة إنهاء الإجراءات.

فيما قامت شركة ميناء القاهرة الجوي بتحديد خطوط سير الوفود المشاركة في المؤتمر، والتي تصل من مختلف دول العالم، وتم التنسيق مع إدارة العلاقات العامة واختيار الفرق التي توالي استقبال الوفود وإنهاء إجراءات وصولها ثم انتقالها إلى صالات السفر الداخلية، وإنهاء إجراءات سفرها على رحلاتها المتجهة إلى مدينة شرم الشيخ.

وقالت المصادر، إن الشركة المسؤولة عن تنظيم المؤتمر انتهت من نشر اللافتات المخصصة للمؤتمر والتي تم وضعها داخل صالات السفر والوصول، لتوعية الركاب بأهمية المؤتمر وتحقيق أكبر انتشار للحدث.

وأشارت المصادر إلى قيام شركة الميناء بإعادة طلاء واجهات المطار، وخاصة مباني الركاب داخل أرض المهبط، والانتهاء من التوسعات التي نفذتها وتزيين الصالات، كما تم تخصيص كاونترات للمؤتمر ترفع عليها شعاره.

وتوجه وفد من الشركة القابضة للمطارات إلى مطار شرم الشيخ لمتابعة آخر استعدادات المطار لاستقبال الوفود المشاركة في المؤتمر، والتي تصل جميعها إلى المطار هناك، سواء برحلات مباشرة أو عن طريق الرحلات الداخلية من القاهرة، بأسطول مصر للطيران، كما تقوم سلطات المطار، بتنظيم فرق من إدارة العلاقات العامة لاستقبال الوفود والإشراف على إنهاء إجراءات وصولها وحتى خروجها من الصالات إلى أماكن الإقامة بمدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء.

ولفتت المصادر إلى أن المطارات شهدت على مدار الأيام الماضية عمليات الاستعداد لاستقبال الوفود المشاركة حيث تقدم إدارة المنتدى من خلال الشباب المنظمين له خدمات استقبال المشاركين وإرشادهم وإمدادهم بكافة المعلومات حول المشاركة في أنشطة المنتدى، على أن يستمر توافد الشباب المشاركين في المنتدى والبالغ عددهم حوالي 5000 شاب وشابة من 160 دولة، على دفعات، استعدادا لانطلاق ورش العمل التحضيرية التي تسبق انطلاق أعمال المنتدى، والتي تناقش عدة قضايا منها أجندة 2063 إفريقيا التي نريدها، وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة نحو عالم متكامل.

ولفتت المصادر أنه من المنتظر وصول الشخصيات العامة والوفود الرسمية المشاركة في المنتدى من مختلف دول العالم، بداية من يوم 1 نوفمبر وحتى 3 نوفمبر 2018 وكان المنتدي قد انطلق عام 2017 بعد دعوة عدد من شباب مصر المتميز ليرسل رسالة سلام وازدهار وتنمية إلى العالم أجمع.

ويشهد المنتدى هذا العام مشاركة أكثر من 5000 من شباب العالم، للتعبير عن آرائهم والخروج بتوصيات ومبادرات، في حضور نُخبة من زعماء وقادة العالم.

التعليقات

اترك تعليقاً