فاينانشال تايمز: اقبال المستثمرين علي السندات المصرية بشهية كبيرة

فاينانشال تايمز: اقبال المستثمرين علي السندات المصرية بشهية كبيرة
البنك المركزي المصري
كتب: آخر تحديث:

قالت صحيفة “فاينانشال تايمز” البريطانية أن طرح مصر سندات جديدة بقيمة 4 مليارات دولار، تعد أشارة إلي شهية المستثمرين للسندات المصرية التي لم تتأثر باضطرابات الأسواق العالمية، ودليل علي ثقة المستثمرين في الاقتصادي المصري.

وأشارت الصحيفة إلي إصدار السندات علي ثلاثة فترات استحقاق، شريحة بقيمة 1.25 مليار دولار لأجل 5 سنوات بعائد 5.58 %، وسندات بقيمة 1.25 مليار دولار لـ10 سنوات بعائد 6.59 %، وسندات بقيمة 1.5 مليار دولار لمدة 30 عاماً بعائد 7.9 %.

ويأتي بيع السندات لمدة 30 عاما من عرض متعدد الشرائح في يناير الماضي ، الذي باعت فيه مصر سندات بقيمة 4 مليارات دولار في آجال استحقاق مدتها 5 و 10 و 30 سنة بسعر فائدة قدره 6.125 % و 7.5 % و 8.5 %، وجاء ذلك بعد وقت قصير من تلقي مصر القرض من صندوق النقد الدولي في أواخر عام 2016.

وقد باعت البنوك والشركات في الأسواق الناشئة سندات طويلة الأجل بأحجام قياسية في الأشهر الأخيرة، ما يجعل بحث المستثمرين عن العائد يدفعهم إلى توسيع شهيتهم للمخاطر..

وقالت وزارة الخارجية “إن إصدار هذا الأسبوع جذب 12 مليار دولار من المستثمرين، وستستخدم الأموال النقدية لدعم احتياطياتها الأجنبية”.

واستعانت مصر ببنوك “سيتي” و”إتش إس بي سي” و”جيه بي مورجان” و” مورجان ستانلي” و”بنك أبو ظبي” لإجراء عملية طرح السندات الدولارية

التعليقات

اترك تعليقاً