قناة السويس تجذب وكالات الطاقة العالمية..مصر تتحول لمحور إقليمي لتوزيع الطاقة

قناة السويس تجذب وكالات الطاقة العالمية..مصر تتحول لمحور إقليمي لتوزيع الطاقة
الشحن
كتب: آخر تحديث:

 

تتطلع وكالة كلاركسونس الأمريكية للشحن إنشاء منشأة جديدة لتزويد الوقود في مصر، بقيمة 200 مليون دولار أمريكي، ومن المرجح ان ينشأ في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وتجري المفاوضات علي ذلك، ويوجد العديد من الفرص الاستثمارية في قطاع البترول في مصر، وفقا لموقع “أنتربريس”.

وأشار “انتربريس” إلي أن مصر تقترب لتكون مركزا إقليميا للطاقة، وتعتزم إنشاء رصيف بحري جديد لاستقبال ناقلات الغاز الطبيعي والمنتجات البترولية علي خليج السويس وستقوم شركة سوميد ببناءه.

ومن المقرر أن ينقسم رصيف الميناء إلي ثلاثة أرصفة لاستقبال الغاز الطبيعي والمنتجات البترولية، وستستثمر سوميد 415 مليون دولار أمريكي لتوسيع مرافقها، وتقوم ببناء تسع مستودعات لتخزين المنتجات البترولية ويصل حجمها 300 ألف متر مكعب، وبناء مرافق التحميل والتفريغ التي من المقرر الانتهاء منها بحلول نهاية عام 2018.

وتبني مصر مستودعات وقود للسفن بمحاذاة قناة السويس وتوسع طاقتها التكريرية، ولدى مصر شبكة أنابيب واسعة ومحطتان لتسييل الغاز لتصدير الغاز الجديد.

وأضاف “انتربريس” أن عدد الإعلانات الكثيرة عن إنتاج الغاز الجديد والتوسع في بنيته التحتية ساعد علي تطوير خطط مصر لتتحول مركزا إقليميا للطاقة.

التعليقات

اترك تعليقاً