متابعات لتطبيق التعريفة في القاهرة.. وضبطية قضائية لموظفي المواقف

متابعات لتطبيق التعريفة في القاهرة.. وضبطية قضائية لموظفي المواقف
ميكروباصات القاهرة
كتب: آخر تحديث:

أعلنت محافظة القاهرة عن إقرار المحافظ عاطف عبد الحميد، الزيادة الجديدة في تعريفة التاكسي الأبيض بنسبة 10% وسيارات الأجرة لتكون فتحة العداد بالتاكسي الأبيض 6 جنيهات بدلا من 5 جنيهات مضافا إليها كيلو متر واحد، وتزيد التعريفة 250 قرشا مع كل كيلو متر زيادة بدلا من200قرش، بينما تصل ساعة الانتظار إلى 16 جنيها، وتزيد بواقع 8 جنيهات، مع كل ساعة زيادة.

كما أعلن المحافظة عن زيادة تعريفة سيارات السرفيس والأقاليم بنسبة تتراوح من15 الى 20%.

وفى سياق ذلك، قال اللواء محمد أيمن عبد التواب نائب محافظ الجيزة، إنه تم الانتهاء من وضع دراسة للزيادات الجديدة في أسعار المحروقات ووضع تعريفة جديدة لمواقف الأقاليم والتي زادت بنسبة 15% إلى 20% على القيمة القديمة بتقسيمها على عدد الركاب.

وأضاف أن التعريفة الجديدة أرسلت إلى محافظات الجمهورية كافة وليس مواقف المحافظة فقط لارتباط محافظة القاهرة بالمحافظات فى السفر منها وإليها.

وأكد أن محافظة القاهرة لديها 4 مواقف حيوية هى عبود والمرج والسلام الإقليمي وعين حلوان، مشيرًا إلى وضح لافتات وبنرات بالمواقف الأربعة وكذلك أرقام تليفونات للتلقى الشكاوى وربطها بغرفة عمليات المحافظة.

وحذر السائقين من مخالفة التعريفة الجديدة تحت أى مسمى وذلك لعدم تعرضهم للمساءلة القانونية والتي تصل عقوبتها إلى الحبس وسحب الرخص.

وأشار إلى أن موظفي المواقف بالأقاليم منحوا الضبطية القضائية للتعامل الفور مع أي سائق يخالف تعريفة المحافظة.

وكان المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، قد اعتمد تعريفة سيارات السيرفيس، التي تتراوح ما بين 15 إلى 20%، والتاكسى الأبيض بنسبة 10%وفقًا للمسافة التي تقطعها السيارة، مشددا على تكثيف الرقابة على المواقف لمنع التلاعب بالتعريفة التي أقرتها المحافظة.

التعليقات

اترك تعليقاً