مساعدات ثنائية لمصر بـ45 مليون دولار من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية

مساعدات ثنائية لمصر بـ45 مليون دولار من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية
العلم المصري والعلم الأمريكي
كتب: آخر تحديث:

تلتزم الولايات المتحدة بمساعدات ثنائية لمصر بـ45 مليون دولار “30 ليار دولار”، في أطار برنامج الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لتعزيز السكان الأصحاء والمثقفين والعاملين.

ويشير بيان السفارة الأمريكية إلي أن اتفاق التعاون الثنائي بين مصر ووكالة التنمية الدولية الأمريكية يعمل به منذ عام 1978 لتعزيز السكان، ووقعت مصر والولايات المتحدة خمسة تعديلات علي الاتفاقية المساعدة الثنائية هذا لأسبوع.

ويؤكد الاتفاق الثانائي علي الدعم المتواصل من الشعب الأمريكي للأولويات المتشركة بين مصر والولايات المتحدة في مجالات الصحة والتعليم والحكم والزراعة، ويتماشي الاتفاق مع الإصلاات الأقتصادية للحكومة المصرية وخطة التنمية المستدامة 2030 والنمو قطاع الخاص وتوفير فرص عمل.

وقالت مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، شيري كارلين ” أن التعاون مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولي ، نعمل على بناء مصر أكثر ازدهارًا من خلال المكاسب في برامج تستجيب للاحتياجات المعبر عنها” .
وأضافت كارلين أن هذه الاتفاقيات في الصحة والتعليم والحكم والزراعة ودليل علي الشراكة القوية والدائمة ودليل أيصاَ علي التزامنا المستمر بالعمل مع الحكومة المصرية نحو مستقبل اقتصادي أكثر إشراقا للشعب المصري.

وأفاد بيان الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية “أنه على مدى أربعة عقود ، تعاون الشعب الأمريكي مع شعب مصر لتعزيز الاعتماد على الذات ، وتعزيز الاستقرار ، وتعزيز النمو الاقتصادي ، والحد من الفقر، ويبلغ برنامج الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر أكثر من 30 مليار دولار منذ عام 1978 ، ويشجع السكان الأصحاء والمتعلمين والعاملين”.

التعليقات

اترك تعليقاً