نجوم حزام أوريون تصطف فوق الأهرامات

نجوم حزام أوريون تصطف فوق الأهرامات
الأهرامات
كتب: آخر تحديث:

تتوالي النظريات واحدة تلو الآخري حول الأهرامات وبنائها، لأهتمام علماء العالم بسر بنائها ويثار من حولها العديد من النظريات ومن بينها ارتباط الأهرامات بحزام أوريون نجوم الملوك الثلاثة.

وتفترض النظرية أن مجرة درب التبانة اتخذت وضعاً تطابق شكلاً مع المجرى الشمالي الجنوبي لوادي النيل إلى هضبة الجيزة وكأن النيل نسخة كاملة وصورة طبق الأصل لدرب التبانة، وبدت هذه المجرة العظيمة وكأنها نيل سماوي، وبلغ نجوم حزام أوريون أقرب نقطة لها من الأرض.

ويقول عالم المصريات القديمة، روبرت بوفال “أن الأهرامات العظيمة بالجيزة التي بنيت كمقابر للفراعنة شيدت من قبل الأسرة الرابعة قبل 4500 سنة، وبنيت بشيء من الغموض مما أثير العديد من الأسئلة حول الهدف الحقيقي من بنائها”.

وبحسب صحيفة “اكسبريس” البريطانية،  ادعت النظرية في الثمانينات أن هناك علاقة بين موقع الأهرامات الثلاثة في الجيزة والنجوم الثلاثة التي تضم حزام أوريون.

وأشارت الصحيفة إلي أن عالم المصريات روبرت فال هو صاحب نظرية ارتباط الأهرامات بحزام اوريون، ولاحظ أن هرم منقرع مرتبط بشكل طفيف عن الهرمين الآخرين ونشر كتاب في عام 1994 تحت عنوان “سر أوريون: أسرار النجم الثالث والأهرامات”، وشرح في الكتاب النتائج التي توصل لها من خلال نظريته التي كانت في الثمانينات.

ويقول بوفال “ان نجوم أوريون تغطي الأهرامات في منظر رائع وهي مطابقة له تماماً، وأن نظريته أثبتت أن الأهرامات الثلاثة في الجيزة رموز لحزام أوريون، وتمثال أبو الهول العظيم الذي يعكس كوكب ليون، وموقع أبي الهول بالنسبة لنهر النيل القريب يتطابقان مع موقف أوريون وليون بالنسبة إلى درب التبانة”.

التعليقات

اترك تعليقاً