وزير الإنتاج الحربي يستقبل عددا من السفراء لفتح آفاق جديدة للتعاون

وزير الإنتاج الحربي يستقبل عددا من السفراء لفتح آفاق جديدة للتعاون
وزير الإنتاج الحربي
كتب: آخر تحديث:

التقى الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، 24 سفيرا من السفراء المعينين الجدد، ورؤساء البعثات للدول العربية والإفريقية والأجنبية لعام 2018.

جاء ذلك في مقر ديوان عام الوزارة، للتعرف على الإمكانات والخبرات التصنيعية والفنية والتكنولوجية والبشرية المتوفرة بوزارة الإنتاج الحربي، وشركاتها وقطاعاتها التابعة لنقلها إلى الدول الموفدين إليها في ضوء قيامهم بتعزيز مجالات التعاون مع هذه الدول.

ورحب العصار بالسفراء الجدد، وهنَّأهم على توليهم منصبهم الجديد، مؤكدا أنه يتطلع إلى قيامهم بفتح مجالات جديدة للتعاون بين شركات الإنتاج الحربي المصرية والشركات العاملة في مجالات مماثلة في الدول الموفدين إليها من خلال تبادل الخبرات ونقل التكنولوجيا الحديثة فيما بينهما.

واستعرض العصار، خلال اللقاء إمكانيات شركات الإنتاج الحربي المختلفة في مجال الصناعات الدفاعية والمدنية والإمكانيات التدريبة والعلمية والبحثية المتوفرة بالشركات والوحدات التابعة.

وحث العصار السفراء الجدد على تشجيع الشركات الأجنبية في الدول الموفدين إليها؛ لإقامة شراكات مع شركات الإنتاج الحربي، وشركات القطاع الخاص بهدف نقل وتوطين التكنولوجيا العالمية الحديثة للشركات المصرية، وإحداث طفرة صناعية بما يعزز الاقتصاد القومي من خلال الاعتماد على التصنيع المحلي، وزيادة الصادرات، وتقليل الاستيراد لتوفير العملة الصعبة، وهو الهدف الذي تسعى الوزارة إلى تحقيقه، وردَّ العصار على كل تعليقات واستفسارات السفراء.

وفي نهاية اللقاء، أعرب السفراء عن تطلعهم إلى نقل ما شاهدوه من خبرات فنية وتكنولوجية متطورة في العديد من مجالات الصناعات الدفاعية والمدنية لشركات الإنتاج الحربي، التي تعد إحدى القلاع الصناعية المصرية إلى الدول الموفدين للعمل بها، والعمل على تشجيع وجلب المزيد من الاستثمارات لمصر، اعتمادا على ما شهدته مصر خلال السنوات الـ4 الماضية من تحسن في الاقتصاد والاستقرار الأمني، وتنفيذ مشروعات قومية كبرى وتطوير البنية التحتية في مجالات “الكهرباء، والطرق، والطاقة”.

التعليقات

اترك تعليقاً