ولاية ميزوري الأمريكية تسعي لتحويل مصر بوابتها لتصدير الأرز للشرق الأوسط

ولاية ميزوري الأمريكية تسعي لتحويل مصر بوابتها لتصدير الأرز للشرق الأوسط
الأرز
كتب: آخر تحديث:

استعدت العديد من الشركات المصرية للبدء فى استيراد الأرز من الخارج، وذلك بعدما أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى، 8 يوليو  موافقته على فتح باب استيراد الأرز، وفقا لعدد من الشروط والضوابط التى وضعتها وزارة الزراعة.

بدأت مصر خطوات استيراد الأرز بعد خفض المساحات المنزرعة به محليًا وتغطية احتياجات السوق المحلي، حيث التقى وفد من ممثلى تجارة الحبوب بوفد أمريكى من ولاية ميزوري لبحث إستيراد المحصول منها، وذلك عن طريق مجلس جنوب شرق ولاية ميزوري للأرز.

وبدأ مجلس بحوث وتجارة الأرز في ميزوري وجامعة جنوب شرق ولاية ميزوري مناقشة إمكانية تصدير المحصول إلى مصر والتعاون في مجال زراعته بالتعاون مع وزارة الزراعة المصرية.

وقال جريد بيلدنج من مجلس الأرز لولاية ميزوري ومنتجي الأرز الأمريكيين “ان مصر مهتمة بشراء الأرز الغير مطحون من ولاية ميزوري”.

وبحسب موقع “ميزوري” الأمريكي، ان مصر قد تصبح وجهة تصديرية للأرز لمزارعي ولاية ميزوري الأمريكية وتصبح سوقا للأرز الأمريكي قريباً، بسبب نقص المياة الذي تعاني منه مصر مما ادي لمنع زراعة الأرز في البلاد.

واوضح الموقع ان مصر تريد الأرز غير مطحون لأن لديها العديد من المطاحن وعدم زراعة الأرز في مصر سيجعل العديد المطاحن لا تعمل لذلك فهم يرغبون في الحصول علي الأرز الغير مطحون من ولاية ميزوري.

وقال يلدينح استاذ بجامعة جنوب شرق ولاية ميسوري الذي سافر لمصر في شهر يوليو “ان مصر تريد شراء الأرز الخام الغير مطحون، ويفضلون حبة الأرز متوسطة الحجم، فهم يريدون الأرز الغير مطحون لكي تعمل المطاحن المصرية التي بها العديد من العاملين، بجانب أن المطاحن تستفيد من مخلفات الرز الثانوية”.

وأضاف يلدينج انه يمكننا تصدير الأرز لمصر و من خلال مصر نعيد تصدير الأرز لدول الشرق الأوسط، أنني متفائل بالأرز الأمريكي وخاصة بعد الحرب التجارية الحالية مغ الصين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *