5 مشاهد في ثاني أيام زيارة الرئيس السيسي لألمانيا

5 مشاهد في ثاني أيام زيارة الرئيس السيسي لألمانيا
السيسي
كتب: آخر تحديث:

شهدت الساعات الأولى لنشاط الرئيس عبد الفتاح السيسي، في ثان أيام زيارته لألمانيا، العديد من المشاهد، من بينها التقاط السيسي الصور التذكارية مع نظيره الألماني فرانك فلاتر شتاينماير، وكما كتب كلمة في سجل التشريفات بقصر الرئاسة الألمانية، وعقد جلسة مباحثات.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي العاصمة الألمانية برلين، أمس الأحد، في زيارة رسمية تستمر 4 أيام، يشارك خلالها في أعمال قمة مجموعة العشرين حول الشراكة مع أفريقيا، تلبيةً لدعوة من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، حيث تعد الزيارة الثالثة للرئيس السيسي.

واستهل الرئيس السيسي نشاطه باستقبال السفير ولفجانج إيشنجر رئيس مؤتمر ميونخ للسياسات الأمنية، بمقر إقامة الرئيس بالعاصمة الألمانية برلين، كما التقى عددًا من رؤساء الشركات الأعضاء في الاتحاد الفيدرالي الألماني للصناعات الأمنية والدفاعية.

“بيليفو” يتزين لاستقبال السيسي

وتزين قصر الرئاسة الألماني “بيليفو” في برلين لاستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث يلتقي نظيره الألماني فرانك فلاتر شتاينماير، لاستعراض العلاقات المصرية الألمانية، وسبل تعزيزها، وعقب اللقاء يتوجه الرئيس إلى مقر البرلمان الألماني البوندستاج، حيث يلتقي فوفجانج شويبله رئيس البرلمان، الذي حرص على لقاء الرئيس وإجراء مراسم رسمية بمقر البرلمان.

السيسي يكتب كلمة في سجل التشريفات

كتب الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلمة في سجل التشريفات بقصر الرئاسة الألمانية، أشاد خلالها بالشعب الألماني، وأعرب عن تقديره واحترامه لألمانيا حكومة وشعبا.

التقاط الصور التذكارية بقصر برلين

استقبل الرئيس الألماني فرانك فلاتر شتاينماير، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بقصر رئاسة برلين حيث تم التقاط الصور التذكارية.

انطلاق مباحثات السيسي ونظيره الألماني بقصر رئاسة برلين

انطلقت جلسة مباحثات الرئيس عبد الفتاح السيسي مع نظيره الألماني فرانك فلاتر شتاينماير لاستعراض العلاقات المصرية الألمانية وسبل تعزيزها.

وتشهد لقاءات الرئيس اليوم بحث زيادة حجم التبادل التجاري، والتنسيق وتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، فضلًا عن مناقشة مجمل جوانب العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات.

التعليقات

اترك تعليقاً