الشأن العربي

مفوضية اللاجئين: نقل لاجئين أفارقة من ليبيا استضافتهم رواندا إلى السويد

أكد متحدث باسم المفوضية العليا لشئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة فى رواندا، أنه تم نقل مجموعة من اللاجئين الأفارقة من رواندا إلى السويد .. موضحا أن ن هذه المجموعة تضم حوالى 30 من طالبي اللجوء الأفارقة الذين كانوا فى ليبيا واستضافتهم رواندا في مركز جاشورا للترانزيت في منطقة باجيسيرا، وقال المتحدث – فى بيان اليوم – إن هذا الإجراء يأتي تنفيذا للاتفاق الذي تم توقيعه خلال العام الماضي بين حكومة رواندا والاتحاد الأفريقي والمفوضية العليا لشئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، حيث قامت رواندا في أعقاب هذا الاتفاق باستضافة حوالى 500 لاجىء أفريقي من ليبيا بصورة مؤقتة لحين التوصل لحلول دائمة لمشكلاتهم.

وأضاف أن هذه المجموعة تعتبر أول مجموعة كبيرة من اللاجئين يتم نقلهم من رواندا إلى السويد .. معربا عن شكره إلى السويد وكندا على المساعدات التي تقدماها للاجئين.

يذكر أن السويد كانت قد استقبلت في وقت سابق 7 لاجئين آخرين ممن تستضيفهم رواندا، وكانت النرويج قد تعهدت مؤخرا باستضافة حوالي 500 لاجىء من ليبيا، وتستضيف رواندا حاليا 271 لاجئاً يحملون جنسيات مختلفة، معظمهم من دول منطقة القرن الأفريقي مثل الصومال والسودان وإريتريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى