التايمز: البرقع طابور خامس…سنصحو من نومنا لنجد أنفسنا في جمهورية بريطانيا الإسلامية

التايمز: البرقع طابور خامس…سنصحو من نومنا لنجد أنفسنا في جمهورية بريطانيا الإسلامية
النقاب
كتب: آخر تحديث:

أجرت صحيفة “التايمز” البريطانية مقابلة مع رجل الدين الإسلامي حاج هارجي، وهو إمام مسجد في أوكسفورد، الذي يؤيد حظر النقاب والبرقع في بريطانيا. وجاء عنوان المقابلة التي حاوره فيها ديميان وايتوورث “البرقع طابور خامس…سنصحو من نومنا لنجد أنفسنا في جمهورية بريطانيا الإسلامية”.

ويقول وايتوورث إن هارجي بادره بطرح سؤال مباغت “هل تعتقد أن هؤلاء الوهابيين وغيرهم من المتطرفين سيكتفون بالنقاب والبرقع؟”…ثم يجيب على تسائله قائلا “كلا، النقاب طابور خامس أو حصان طروادة. سيبدأون في المطالبة بتطبيق المزيد الإجراءات الصادرة من تصورهم للشريعة”.

ويقول حاج “هؤلاء البيض الليبراليون من هؤلاء الذين يقرأون صحف اليسار والغارديان يعتقدون أنهم يجب يسمحوا بالتعددية الثقافية، التي يتساوي فيها كل شيء. ولكنهم سيستيقظون، إن لم يحدث ما يوقف ذلك، ليجدوا أنفسهم في جمهورية بريطانيا الإسلامية”.

ويقول وايتوورث إنه مع الأخذ في الاعتبار أن المتطرفين الإسلاميين أقلية وسط أقلية دينية في بريطانيا، فإن مخاوف هارغي تبدو غير مرجحة بصورة كبيرة. ولكن هارغي لا يتفق مع ذلك متسائلا “كيف تصبح الأقليات أغلبية؟ هتلر ومن يؤيدونه كانوا أقلية في البداية. يجب أن نقضي على الأمر في بدايته”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *