قاتل أسامة بن لادن لـ”فوكس نيوز”: توقعت ألا أعود من المهمة ولم أصدق ما حدث

قاتل أسامة بن لادن لـ”فوكس نيوز”: توقعت ألا أعود من المهمة ولم أصدق ما حدث
أسامة بن لادن
كتب: آخر تحديث:

كشفت قناة فوكس نيوز الأمريكية، تفاصيل شهادة الجندى الأمريكى روب أونيل، الذى شارك فى العملية العسكرية الأمريكية التى تم تنفيذها فى عام 2011 وتم خلالها قتل مؤسس تنظيم أسامة بن لادن قائلة إنه في الثاني من مايو عام 2011 نفذ فريق من القوات الخاصة الأمريكية عملية قتل مؤسس تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، في عملية جريئة تمت حيث كان يقيم في باكستان.

وعرضت الشبكة شهادة الجندي الأمريكي روب أونيل، الذي نفذ برصاص سلاحه عملية قتل المطلوب الأول على لائحة الإرهابيين الأمريكية في ذلك الوقت، قائلا في شهادته إنه تلقى تدريبا استمر عدة أسابيع لتنفيذ المهمة، وقد استغرقت رحلة فريقه بالطائرة نحو 82 دقيقة حتى الوصول إلى قرب منزل بن لادن، حيث كان لا يشغل باله وقتها سوى التفكير في إتمام المهمة، وتصفية الرجل المسئول عن هجمات 11 سبتمبر التي أودت بحياة ما يقرب من 3 آلاف شخص.

وأضاف الجندى الأمريكي، أنه كان يظن أن مهمته قد تكون ذات اتجاه واحد، أي أنه ربما لن يعود منها نظرا لخطورتها، ولكن الأمر كان يستحق بالنسبة له ولزملائه المخاطرة ، لافتا إلى أنه لم يكن يصدق ما يجري لدرجة أنه : وحين فتحت أبواب الطائرة تأكدت أن هذا ليس موقع تدريب في جبال الولايات المتحدة، وليست صحراء. إنها أضواء.. إنها مدينة.

التعليقات

اترك تعليقاً