الشأن الأجنبي

مقتل 3 وإصابة 8 آخرين جراء حادث تصادم فى الهند

أعلنت الشرطة الهندية اليوم السبت أن ثلاثة أشخاص لقوا حتفهم فيما أصيب 8 آخرون إثر اصطدام حافلة بشاحنة فى مقاطعة “كوشينجار” بولاية “أتر برديش”.

ونقلت قناة “إنديا تى في” الهندية عن الشرطة قولها ان الحادث وقع عندما كانت الحافلة فى طريقها إلى مدينة “بادراونا” من منطقة “كاسيا”، مشيرة إلى أنه تم نقل المصابين إلى أحد المستشفيات من أجل تلقى العلاج بينهم أربعة حالتهم خطيرة.

وأعلنت الهند، اليوم السبت، ارتفاع حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا الجديد إلى 34 حالة، وذكرت قناة “إنديا تى في” الهندية أن هذا يأتى بعدما تم تسجيل ثلاث حالات إصابة جديدة بالفيروس، مشيرة إلى أن حالتهم مستقرة ويتلقون العلاج حاليا.

و كانت الهند، قد أعلنت يوم الخميس الماضى ، عن إغلاق جميع المدارس الابتدائية فى العاصمة نيودلهى حتى نهاية مارس، وفرضت قيودا جديدة على القادمين من إيطاليا وكوريا الجنوبية فى إطار الجهود المبذولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا.

و من جهته، أجل رئيس الوزراء ناريندرا مودى رحلة إلى بروكسل لحضور قمة مع زعماء الاتحاد الأوروبى فى وقت لاحق هذا الشهر.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية رافيش كومار فى مؤتمر صحفى “اتفق الجانبان على أنه بناء على نصيحة السلطات الصحية بعدم السفر بين المناطق سيكون من الحكمة تأجيل القمة إلى موعد لاحق مناسب للطرفين”.

وارتفع إجمالى حالات الإصابة بفيروس كورونا فى الهند إلى 29 حالة أمس الأربعاء من ست حالات فى بداية الأسبوع.

وأفاد بيان حكومى إن المسافرين الذين زاروا إيطاليا أو كوريا الجنوبية سيُطلب منهم الآن تقديم شهادة طبية بخلوهم من فيروس كورونا وهو إجراء مؤقت يُطبق من الأسبوع المقبل.

كما قامت الهند بتعليق معظم التأشيرات لمواطنى اليابان وكوريا الجنوبية وإيطاليا وإيران والصين بالإضافة إلى تعليق التأشيرات لأى مسافرين زاروا الدول الخمس منذ فبراير .

يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد-19) ظهر فى أواخر ديسمبر 2019 فى مدينة “ووهان” الصينية فى سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية فى يناير الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى