مكتب رئيس أساقفة إنجلترا ينفي ادعاءات ميجان بزواجها من هاري سراً

نفى مسؤول في كنيسة إنجلترا أن يكون قد تمَّ عقد قِران الأمير هاري وميجان ماركل سراً في فناء حديقتهم الخلفي في قصر كنسينجتون قبل زواجهم الرسمي بنحو 3 أيام مثلما ادعى الزوجان.

هاري وماركل يدعيان أنهما تزوجا سراً قبل زفافهما الرسمي بـ 3 أيام!

وقالت ميجان ماركل خلال لقائهما التلفزيوني الأخير مع الإعلامية الأمريكية أوبرا وينفري على شبكة CBS إنها وهاري اتصلا برئيس أساقفة كانتربري وزعيم كنيسة إنجلترا جاستن ويلبي، وطلبا منه الزواج بشكل خاص قبل أيام من الزفاف الرسمي الذي سيشاهده الملايين حول العالم.

وواصلت، أن ويلبي جاء لرؤيتهما في قصر كنسينجتون، وزوّجهما قبل زفافهم الرسمي بـ 3 أيام وأنه لا أحد أبداً يعرف بذلك.

وأضافت دوقة ساسيكس أن سبب زواجهما السري جاء لأنهما كانا يريدان الزواج لنفسيهما أولاً وليس لكي يكون زواجهما جزءاً من مشهد مبهر يشاهده العالم.

وأضافت أن الوعود التي وضعوها في غرفة نوم قصر مونتيسيتو هي من حفلهم السري الذي قال الأمير هاري عنه إنه جرى بوجودهما مع رئيس أساقفة كانتربري جاستن ويلبي فقط ولا أحد غيرهما.

في حين ذكرت صحيفة DailyMail البريطانية أنه لم يكن هناك ضيوف أو متفرجون في حفل زفافهما الخاص لذلك ليس من الواضح ما إذا كان أي شخص في العائلة المالكة يعرف أن الاحتفال السري قد تمّ فعلاً.

رويترز/ دوقة ساسيكس قالت إن سبب زواجهما السري جاء لأنهما كانا يريدان الزواج لنفسيهما أولاً وليس لكي يكون زواجهما جزءاً من مشهد مبهر يشاهده العالم.
رويترز/ دوقة ساسيكس قالت إن سبب زواجهما السري جاء لأنهما كانا يريدان الزواج لنفسيهما أولاً وليس لكي يكون زواجهما جزءاً من مشهد مبهر يشاهده العالم.
رئيس أساقفة كانتربري لا يجري حفلات زفاف خاصة
من جهته قال مارك إدواردز، الكاهن في كنيسة القديس ماثيو، لموقع ChronicleLive البريطاني الإخباري إنه اتصل بمكتب رئيس الأساقفة لمعرفة ما إذا كان مثل هذا الاحتفال قد حدث بالفعل ولتوضيح سياسة الكنيسة.

وأشار إدواردز إلى أن أحد العاملين في مكتب رئيس الأساقفة أخبره بأنّ رئيس أساقفة كانتربري جاستن ويلبي لا يقيم حفلات زفاف خاصة، وأن ميغان ماركل أمريكية وهي لا تفهم هذه الأمور.

كما أضاف إدوارد أنّ الموظف الذي تحدث معه أخبره أيضاً أن ويلبي أجرى محادثة مع الزوجين في الحديقة حول حفل الزفاف، وأنه أكد له أن رئيس الأساقفة لم يقم بعقد أي زفاف لهما قبل الحدث الزفاف الرسمي الذي عرض على التلفاز.

موضحاً أنه وكهنة آخرين في الكنيسة قد غُمروا بطلبات لإجراء حفلات زفاف خاصة مماثلة أثناء الإغلاق بسبب جائحة كورونا، ولكنهم رفضوا، وأنه من المصلحة العامة أن يقوم رئيس الأساقفة بوضع الأمور في نصابها.

رويترز/ رئيس أساقفة كانتربري جاستن ويلبي
رويترز/ رئيس أساقفة كانتربري جاستن ويلبي
من نصدّق قواعد كنيسة إنجلترا أم كلام ميغان؟
حتى قبل تصريح القس إدوارد، فقد شكك المسؤولون في مزاعم ميغان بسبب قواعد كنيسة إنجلترا، إذ ذكرت صحيفة The Sun أن الكنيسة لديها قواعد محددة تتطلب شاهدين على الأقل، ويجب أن يكون للجمهور وصول غير مقيد لمكان الحفل حتى يتمكنون من تقديم الاعتراضات.

بالإضافة إلى أن الكنيسة تلزم المتزوجين بإقامة الزفاف حصراً في مكان عبادة معتمد ولا يمكن إجراؤه في مكان آخر.

علاوة على ذلك، إذا ما كان هاري وماركل قد تزوجا بالفعل بشكل سري بحضور رئيس أساقفة كانتربري، فلا يمكن لهما إقامة حفل زفاف ثانٍ مثلما فعلوا في كنيسة سانت جورج في قلعة وندسور، ما لم يكن هناك خطأ في الزواج الأول.

من جهته رفض رئيس أساقفة كانتربري جاستن ويلبي التعليق شخصياً على مزاعم عائلة ساسيكس، في حين يعتقد كهنة الكنيسة الآخرون أنه ربما قد تبادلوا الوعود غير الرسمية في حديقة قصرهم لكنهم لم يتزوجوا بشكل قانوني.

ويذكر أنّ مُقابلة الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل التي جرت مع أوبرا وينفري في 7 مارس 2021، حملت الكثير من التفاصيل المُفاجئة التي صدمت الكثيرين من الناس حول العالم.

وتضمنت هذه التفاصيل اتهام العائلة البريطانية المالكة بالعنصرية والكذب، وحرمان ابنها من لقب أمير إثر مخاوف بشأن لون بشرته، وأيضاً حرمانهما من المال والحماية.

علا سعدي

Recent Posts

دار أم الدنيا تحتفل بباكورة أعمالها في أجواء فنية نقدية

يقام في السادسة من مساء اليوم احتفال بأول إصدارات دار أم الدنيا للدراسات والنشر والتوزيع…

سنتين ago

بقلم/ أنطونيو جوتيريش*                إذا كان الغزو الروسي كابوسا حقيقيا يعيشه الشعب الأوكراني بسبب…

سنتين ago

السعودية تتيح لحاملي تأشيرتها السياحية أداء مناسك العمرة

الرياض  13  أبريل 2022: أتاحت التأشيرة السياحية السعودية للحاصلين عليها أداء مناسك العمرة إلى جانب…

سنتين ago

التشكيلي سموقان محمد أسعد: هوية جمالية ثابتة بين ملاحم التاريخ وملامح الواقع

يحتاج التأمل في أعمال التشكيلي السوري محمد أسعد الملقّب بسموقان إلى يقظة شرسة تجعلنا قادرين…

سنتين ago

الأقصر: “بيت الشعر” يناقش ما وراء الفكاهة عند شعراء العصر المملوكي

  في حلقة جديدة من برنامجه "تراثنا الشعري" استضاف بيت الشعر بالأقصر الأستاذ الدكتور محمد…

سنتين ago

مناقشة كتاب “النسر والعصفور” في المركز الدولي للكتاب.. الاثنين

يقيم المركز الدولي للكتاب، خلف دار القضاء العالي، ندوته الشهرية لمناقشة أعمال (سلسلة سنابل) للأطفال،…

سنتين ago