منوعات

الأمريكيون من أصل أفريقي يحتفلون باهتمام حفل الزفاف الملكي بتاريخ وثقافة السود

عمت الاحتفالات بين الأمريكيين من أصل أفريقي عبر الولايات المتحدة يوم السبت ابتداء من حفلات أقيمت قبل الفجر في لوس انجليس إلى تغريدات على تويتر من ميامي إلى انديانابوليس ابتهاجا بزواج الأمير هاري من عروسه الأمريكية ميجان ماركل.

وهللت حشود تجمعت في الفناء الخارجي لحانة كات أند فيدل في لوس أنجليس قبل الفجر اثناء بث التلفزيون لمراسم زواج الأمير هاري من ماركل المولودة لأب أبيض وأم أمريكية من أصل أفريقي.

وزاد حماس الأمريكيين من أصل أفريقي مع كل لفتة كانت تعترف بالتراث الأفريقي الأمريكي ابتداء من العظة الحماسية التي ألقاها القس مايكل بروس كاري إلى الجوقة التي غنت أناشيد أفريقية وأداء عازف التشيلو شيكو كانيه ماسون أول موسيقي أسود يفوز بجائزة هيئة الإذاعة البريطانية(بي.بي.سي) لأصغر موسيقي خلال العام.

ووالدة ماركل أمريكية أفريقية وكانت هي الوحيدة من أفراد أسرتها التي حضرت حفل الزفاف. وأصبحت ماركل مصدر إلهام لبعض الأمريكيين السود الذين يعتبرون وضعها الاجتماعي الجديد دليلا على ضرورة ألا تفرض الأفكار المسبقة والحواجز الاجتماعية قيودا على الحياة.

وتناولت عظة القس كاري تاريخ العبودية المؤلم والنضال من أجل حقوق الإنسان في أمريكا لتأكيد سطوة الحب. وكاري هو أول أسقف أمريكي أفريقي للكنيسة الأسقفية وقد نقل في كلمته مقتطفات من كلام لمارتن لوثر كنج ومن نشيد كان يغنيه العبيد خلال الحرب الأهلية.واشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي عبر الولايات المتحدة بتعليقات تعبر عن الاعتزاز بالاعتراف بثقافة السود واحترامها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى