منوعات

الأمير هاري وميجان ماركل يزوران المغرب بطلب من الحكومة البريطانية

يقوم دوق “ساسكس” الأمير هاري وزوجته ميجان ماركل دوقة “ساسكس”، بزيارة إلى المغرب في الفترة الممتدة بين 23 و25 فبراير الجاري.

وقالت أليسون كينج، المتحدثة باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إن الزيارة جاءت بطلب من الحكومة البريطانية، مشيرة إلى أنها الزيارة الأولى من نوعها لدولة عربية من قبل الأمير هاري وعقيلته.

وأضافت أليسون كينج ، في دبي، أن الزيارة “تؤكد تزايد قوة وعمق العلاقات الثنائية بين بريطانيا والمغرب، وأهمية المغرب بالنسبة للمملكة المتحدة كدولة أفريقية وعربية مستقرة تتمتع برؤية استراتيجية للنمو والتنمية التي تشمل جميع مكونات المجتمع”.

وتابعت:”سيكون التركيز الرئيسي للزيارة حول دور التعليم وتمكين المرأة والشباب في بناء المغرب الحديث، وهناك أيضا التركيز على كيفية استخدام التقاليد للمساعدة في الانتقال إلى الحداثة.”

وسيقوم الأمير هاري وعقيلته بزيارة منزل تديره منظمة غير حكومية هي “التعليم للجميع” في بلدة أسني المغربية والتي قامت ببناء دور داخلية للفتيات اللواتي تتراوح أعمارهن بين 12 و 18 سنة لضمان تمكين الفتيات من المجتمعات الريفية في منطقة جبال الأطلس الكبير من الوصول إلى التعليم الثانوي، كما سيقومان بزيارة طلاب ومدرّسي مدرسة ثانوية محلية في “أسني” وزيارة ملعب الرياضة بالمدرسة لمشاهدة الأطفال أثناء لعبهم كرة القدم.

وسيزور الأمير هاري وزوجته الاتحاد الملكي المغربي للرياضات الخاصة بالفروسية لمعرفة المزيد عن برنامج المغرب النامي لدعم الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال العلاج بالخيول.

ويتخلّل الزيارة أيضا حضور فعالية طهي حيث سيتعلم الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة الوصفات المغربية التقليدية من أحد أفضل الطهاة في المغرب، ولقاء مع هؤلاء الأطفال الذين يعملون في مطعم يديره ذوي الاحتياجات الخاصة في الرباط، فضلاً عن مشاهدة أدوات الطبخ الحرفية المحلية.

كما تتناول الزيارة تمكين ودعم الشباب المغربي من خلال لقاء مع عدد من رواد الأعمال الشباب، وسيقومان بمشاهدة الفنون والحرف المغربية التقليدية المعروضة في الحديقة العامة المسورة وسط النباتات والزهور وأشجار الفاكهة، إضافة إلى لقاء مع عدد النساء المغربيات المؤثرات ورجال الأعمال الشباب والرياضيين من ذوي الاحتياجات الخاصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى