منوعات

الضعف الجنسي يتسبب في طلاق 42% من حديثي الزواج

سؤال من اسماء م م

السلام عليكم ورحمة الله

اود طرح مشكلتي واتمني ان يقيمها استشاري امراض ذكورة مع الشكر مقدما

انا متزوجة منذ 3 سنوات عن حب، ولقد تاخر سبب الدخول لشهر كامل، كنت افكر انه بسبب التوتر ولكن بعد فترة تبين ان زوجي يعاني من ضعف الانتصاب بحيث لا يستمر لمدة كافية، وبعد سنتين من المعاناه التي واجهناها وبسبب البرود اصبح يمر شهر واثنين دون ممارسة حميمية او مداعبة، وحينها قررنا الذهاب لدكتور ووعدنا ان الوضع سيتغير كما ان هناك اكثر من علاج يمكن اتباعه وبدا زوجي رحلة العلاج، وبالفعل ظهرت التحسينات علي الاقل في شهوته معي، واصبحت العلاقة تتكرر خلال الشهر الواحد ولكن بعد كل المحاولات لم يحدث حمل ..

اتساءل اذا كنا سنستمر في هذه المشكلة مطولا! لانني بدات في فقدان الامل، بعد كل التزيين والاهتمام بمظهري وجسدي تقف الشهوة عائقا امامه دائما ولا احصل علي ما يكفيني من العلاقة، زوجي عمره 31 سنة، فاخاف الا يتفاقم الوضع اكثر فاكثر مع التقدم في السن وتكون قد فاتتني فرصة للطلاق والحصول علي حياة زوجية مستقرة وسعيدة كما اتمني

ارجو منكم الاهتمام الكامل بمشكلتي وجزاكم الله كل خير علي مجهودكم

جواب من د/ عمير الهرموزني استشاري الأمراض الجلدية والتناسلية.

اختي الكريمة اسماء، شكوتك تتناول قلة الدافع الجنسي وضعف الانتصاب لدي الزوج من بداية زواجكم حتي الان، ومن مظاهر هذا الضغف فقد الشهوة والخمول الجنسي مع عدم احتفاظ الزوج بالانتصاب فترة كافية اثناء العلاقة الزوجية ولهذا اسباب عديدة، من اهمها نقص هرمونات الذكورة كما ان عدم استمرار الانتصاب فترة كافيه قد يكون بسبب التوتر او مشاكل في الاعصاب عموما..

الكثير من مثل هذه الامور تحدث لحديثي الزواج ولا انصحك بالطلاق مع كون ذلك من حقوقك دون شك! فلا بد من اتخاذ مثل هذا القرار في احلك الاوقات او عند الضرورة القصوي، وذلك عندما تخشي علي نفسك من الفتنة وايقنت من قرارة نفسك عدم القدرة في الاستمرار علي الصبر

اذا لزم الامر فانه يحتاج منك الصبر وبذل كل ما تستطيعينه في بث روح المساندة ورفع المعنويات والبحث عن مثيرات جديدة للحياة الزوجية ومنها ايضا في الفراش .. ونصيحتي هي الاتجاه للمصادر الطبيعية في العلاج، اي الاعشاب والنباتات التي تعزز الشهوة الجنسية مثل الروزماري وصمغ النحل المسئول عن زيادة افراز هرمون التستوستيرون ومساعد رئيسي في الزيادة من الخصوبة للرجل .. اعلم ان مثل هذه العناصر من الصعب شرائها او ايجادها وحتي ان وجدت فسوف تكون بمبالغ خيالية .. ولكن بامكانك شراء منتج ماكا من موقع الشركة الرئيسي بمصر والذي ننصح به في مثل هذه الحالات بسبب تركيبته الفريدة من عناصر تقضي علي ضعف الانتصاب مثل الروزماري و صمغ النحل الذي سبقت ذكرهم بالاضافة الي غذاء ملكات النحل الذي يعزز الرغبة الجنسية وينشط الغدة التناسلية ونبات الجنسنج الذي يعتبر مشروب الطاقة الرسمي في الصين، بحيث كانوا يتناولونه مثل الشاي مما ادي الي الزيادة السكانية الهائلة في شعوب شرق اسيا ..

ولكن وجب التنويه علي سرعة شراء ماكا لان الكميات منه محدودة جدا، وطريقة استعماله تكون باخذ معلقة واحدة صباحا، ويظهر التاثير بعد اول اسبوع بدون اي اعراض جانبية اطلاقا فانه علي عكس الفياجرا والعقاقير فتاثيره يدوم لفترة اطول ويعالج علي المدي البعيد وليس حل وقتي ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى