تعرف علي أبرد مكان علي وجه الأرض تصل درجة الحرارة لـ-88 فرنهايت

تعرف علي أبرد مكان علي وجه الأرض تصل درجة الحرارة لـ-88 فرنهايت
أويمياكون
كتب: آخر تحديث:

«أويمياكون» تعرف بإنها أبرد مكان علي وجه الأرض كل شيء يتجمد فيها حتي رموش البشر وتصل درجة الحرارة في هذه البؤرة الاستيطانية النائية في سيبيريا إلي -88.

ينتشر بها الصقيع القارس في كل مكان ويترك الناس سياراتهم دائما دائرة خوفا من أن تتعطل البطارايات في درجات الحرارة التي تتعدي سالب 58 درجة فهرنايت في فصل الشتاء، وفقا لصحيفة واشنطن بوست الأمريكية.

ا

ويقطن في أويمباكون نجو 500 شخص في منطقة ياكوتيا الروسية التي تعرف بأنها أبرد المستوطنات البشرية في العالم، وسجلت درجات الحرارة الباردة خلال هذا الاسبوع رقم قياسي فيها ووصل إلي – 74 فهرنايت ووصلت درجات الحرارة يوم الأحد -80، وأظهرت بعض القياسات الخاصة وصول درجات الحرارة -88 درجة.

وسجلت أويمياكون في عام 2013 أدني مستوي لها أقل من 98 درجة فهرنايت، وعلي الرغم من درجات الحرارة إلا أن المدارس مازالت تعمل ولكنها أغلقت أمس، وبسبب المناخ القاسي يتخلل البرد إلي كل جانب من جوانب وجوه الأشخاص هناك ويعيشون علي أكل اللحوم وتؤكل أحيانا نيئة أو مجمدة بسبب عدم القدرة علي زراعة المحاصيل في درجات الحرارة المتجمدة، ومن الأطعمة التي يعتمدون عليها ستروجانينا الأسماك المجمدة ولحم الرنة ولحم الخيل وكبده المتجمد ومكعبات الثلج من دم الحصان مع المكرونة.

التعليقات

اترك تعليقاً