جارديان: العثور على 3 بحارة مفقودين بعد كتابة رسالة استغاثة عملاقة على الرمال

جارديان: العثور على 3 بحارة مفقودين بعد كتابة رسالة استغاثة عملاقة على الرمال
رسالة استغاثة SOS
كتب: آخر تحديث:

قالت صحيفة “الجارديان” البريطانية إنه تم العثور على ثلاثة بحارة من مـَيكرونيزيا وهى مجموعة جزر فى النصف الجنوبى من المحيط الهادى بعد أن تقطعت بهم السبل فى جزيرة نائية فى المحيط الهادئ وكانوا على قيد الحياة وبصحة جيدة وذلك بعد أن رصد فريق إنقاذ رسالتهم العملاقة بحروف SOS أى “أنقذوا حياتنا” مكتوبة فى الرمال على الشاطئ.

وقالت الصحيفة إن الطائرات العسكرية الاسترالية والأمريكية عثرت على الرجال الثلاثة فى جزيرة بيكيلوت الصغيرة، على بعد 200 كيلومتر غرب المكان الذى انطلقوا إليه. وقال رجال الإنقاذ إنهم “فى حالة جيدة” دون وقوع إصابات خطيرة.

وكان الرجال فى عداد المفقودين لمدة ثلاثة أيام بعد أن نفد وقود قاربهم الذى يبلغ ارتفاعه سبعة أمتار وانحرف عن المسار.

ووجهت السلطات في إقليم جوام الأمريكي إنذارًا يوم السبت بعد فشل الرجال فى إكمال رحلة بطول 42 كيلومترًا.

وكانت سفينة أستراليا HMAS Canberra تبحر بين أستراليا وهاواى عندما تلقت استغاثة للمساعدة.

ويوم الأحد، رصدت طائرة هليكوبتر من كانبيرا رسالة استغاثة عملاقة، بالقرب من مأوى مؤقت صغير على الشاطئ، وهبطت على الجزيرة الصغيرة للتحقق من حالة الرجال وإعطائهم الطعام والماء.

وقال الكابتن تيري موريسون ، قائد كانبيرا: “أنا فخور باستجابة واحتراف الجميع على متن الطائرة حيث نفي بالتزامنا بالمساهمة في سلامة الحياة في البحر أينما كنا في العالم”.

وتتكون ولايات ميكرونيزيا الموحدة في غرب المحيط الهادئ من أكثر من 600 جزيرة صغيرة منتشرة على مساحة شاسعة من المحيط.

جزيرة بيكلوت غير المأهولة ، التي يبلغ طولها أقل من نصف كيلومتر ، هي جزيرة مرجانية منخفضة ، بها غابات كثيفة وموطن للطيور البحرية وموقع تعشيش السلاحف.

في عام 2016 ، عثرت البحرية الأمريكية على زوجين تقطعت بهم السبل فى جزيرة ميكرونيزيا الشرقية غير المأهولة لمدة أسبوع بعد كتابة رسالة استغاثة كبيرة فى الرمال.

التعليقات

اترك تعليقاً