حبس زوجة مسؤول كبير سابق بكوريا الجنوبية.. ضربت موظفيها بمقصات العشب وأهانت 9 أشخاص 18 مرة

حبس زوجة مسؤول كبير سابق بكوريا الجنوبية.. ضربت موظفيها بمقصات العشب وأهانت 9 أشخاص 18 مرة
أرملة رئيس الخطوط الجوية الكورية الجنوبية
كتب: آخر تحديث:

قضت محكمة في كوريا الجنوبية بإدانة “لي ميونغ هي”، البالغة من العمر 76 عاماً، وهي أرملة الرئيس السابق لخطوط الطيران الوطنية الكورية الجنوبية، بالسجن لمدة عامين مع إيقاف التنفيذ، بعد أن قامت بضرب موظفيها ورميهم بمقصات العشب، في آخر حادث تنمُّر عنيف من أعضاء إحدى كبرى عائلات رجال الأعمال بالبلاد.

وفق تقرير لصحيفة The Times الأمريكية، الأربعاء 15 يوليو 2020، فقد صدر الحكم على زوجة الراحل تشو يانغ هو، رئيس شركة الخطوط الجوية الكورية، بالسجن لمدة عامين مع إيقاف التنفيذ، في 18 تهمة إساءة ضد تسعة موظفين، في الفترة بين 2011 و2018، كما تمت إدانة ابنتيها على خلفية أفعال مماثلة ارتُكبت من جراء المزاج الحاد.

جاء في نص الحكم الذي صدر بعد محاكمة “لي” بمدينة سيول: “إن طبيعة جريمتها ليست بسيطة، إذ اعتدت جسدياً على الضحايا بصورة مستمرة، ووجهت إهانات لفظية إلى ضحايا يخضعون لإِمرتها.

بصفتها زوجة رئيس تكتل، لم يكن أمام الضحايا، كالسائقين أو الخادمات، أي خيار سوى تحمُّل أفعال (لي)”.

في عام 2018، حققت عناصر الشرطة مع تشو هيون من، ابنة “لي” الصغرى؛ لرميها مسؤولاً تنفيذياً بالماء في وجهه.

السبب في ذلك هو استياؤها من إجاباته على أسئلتها المتعلقة بإعلان تلفزيوني.

على الجانب الآخر، صدر ضد تشو هيون آه، ابنتها الأخرى، حكم بالسجن لمدة عام في سنة 2014، بسبب واقعة معروفة على نحوٍ سيئ عُرفت باسم “غضب المكسَّرات”، وفيها أمرت تشو طائرة ركاب بالعودة إلى البوابة بعد أن بدأت بالتحرك، وطردت مضيفة طيران بعد أن قدمت لها بندق مكاديميا في كيس، وليس بطبق.

التعليقات

اترك تعليقاً