دراسة: الكلاب تساعد علي تجاوز مالكها المحن سريعاً

دراسة: الكلاب تساعد علي تجاوز مالكها المحن سريعاً
كلب ينتظر عودة صاحبه في مركز للاخلاء في هاواي
كتب: آخر تحديث:

أكدت دراسة حديثة أن الكلاب ذات الروابط القوية مع أصحابها تسارع في تجاوز محنتهم سريعاً وكلما زاد الترابط بين الكلب وصاحبه كلما زاد مقدار المساعدة لتجاوز المحنة التي يمرون بها.

وبحسب صحيفة “بي سي بي” الكندية أن الدراسة وجدت أن الكلاب ذات الروابط القوية لأصحابها ستشارع في مساعدة مالكها إذا شعرت أن مالكها في حالة بحاجه للإغاثة.

وقالت جوليا مايرز مانور ، الاستاذ المساعد في علم النفس بكلية ريبون في ولاية ويسكونسن وشاركت في الدراسة “لقد عرفنا ان الكلاب تستجيب لبكاء الانسان، ولكننا أردنا أن نخطو خطوة أخرى لنرى ما إذا كانوا سيتخذون إجراء لفعل شيء ما بشأن البكاء.”

وأوضحت الصحيفة أن فكرة الدراسة جاءت أثناء لعب أطفال مايرز مانور معها ودفنهم لها بالوسائد ونادت زوجها طلباً للمساعدة وجاء كلبها آثوس لمساعدتها، وليخرجها من تحت الوسادات.

ولمعرفة ما إذا كان الكلاب الأخرين سيكونوا مخلصون مثل آثوس، أجري الباحثون دراسة صغيرة علي 34 كلباً من سلالات مختلفة واحجام مختلفة، ووضع صاحب الكلب لغرفة مجاورة لغرفة الكلب حتي يمكنللكلب رؤية وسماع مالكه الذي تلقي تعليمات بالبكاء او الهمهمة، ووجدت الدراسة ان الكلاب اسرعت لفتح الباب عندما سمعت أصحابهم يبكون بسرعة بمقدار ثلاثة مرات من توجهم لفتح الباب عند مساع أصحابهم يهمهمون.

وقال مايرز مانور “نعتقد أن هذا يخبرنا بأن الكلاب تشعر بحالة ضيق أصحابها وتتحرك بسرعة أكبر في محاولة لفعل شيء حيال ذلك”.

وأضافت الصحيفة أن الباحثون خلال الدراسة استخدموا أجهزة مراقبة لمعدلات القلب ولاحظوا سلوك الكلاب من تلهف والتعبير عن النفس والخدش وقياس مستويات الإجهاد لدي الكلاب طوال فترة التجربة.

التعليقات

اترك تعليقاً