دراسة جديدة تكشف أسرار عمل دماغ الإنسان بعد الموت

دراسة جديدة تكشف أسرار عمل دماغ الإنسان بعد الموت
دكتور سام بارنيا
كتب: آخر تحديث:

الكثير من الناس يخشون الموت ويخشون من عدم معرفة ماذا سيحدث لهم بعد الوفاة وكيف سيتحول وعيهم بعد الوفاة، ولقد اكتشف العلماء ما يحدث للعقل بعد الوفاة.

وبحسب موقع “ليفسيانيس”، قال الدكتور سام بارنيا من جامعة نيويورك بكلية طب لانجون “اكتشفت ان دماغ احد المرضي ويدعي كونسيوسنيس مازالت تعمل بعد الوفاة”.

واجري بارنيا وفريقه الطبي سلسلة من الدراسات حول وفاة العديد من المرضي بالأزمة القلبية الذين عادوا إلي الحياة في وقت لاحق.
وقال بارنيا “ان المرضي الذين تم تشخيص وفاتهم بغزمة قلبية ثم عادوا للحياة مرة أخري، وصفوا مشاهد للأطباء وللعاملين ووعيهم بالمحادثات التي دارت بالكامل والاشياء البصرية التي رآوها، وتم التحقق من ما قاوله من قبل العاملين في المجال الطبي وأفادوا أن مرضاهم يتذكرون التفاصيل التي حدثت”.

وأشار الموقع إلي أن التعريف الطبي للوفاة هو عندما بتوقف القلب ويتوقف تدفق الدم إلي الدماغ ويمنع من حفاظ الجسم علي مؤشرات الحياة.

وأوضح بارنيا أن القشرة الدماغية المعروفة باسم التفكير وهي جزء من الدماغ يبطيء عملها علي الفور وفي غصون ثانيتين إلي 20 ثانية تكون حالة الوفاة.

وأضاف بارنيا أننا أجرينا دراسة حول العقل البشري والوعي في حالة الموت لفهم ما إذا كان الوعي يتلاشي تماما او ما إذا كان يستمر في عمله لبعض الوقت في حالة الموت وما يحدث للدماغ في وقت الوفاة، ووجد شيئا مذهل أن الأطباء اكتشوفا ان الدماغ تعمل بعد حالة الوفاة.

ووفقا لصحيفة “صن” أفاد الأطباء في كندا ان مريضا واحدا كانت دماغه تعمل بعد وقف مؤشرات الحياة لجسده، واستمرت الموجات التي تصدر من الدماغ كأنه في حالة من النوم العميق واستمرت تحدث هذه الموجات لمدة 10 دقائق بعد أعلن وفاة الشخص.

التعليقات

اترك تعليقاً